Home»Correspondants»توضيح لنادي النهضة الرياضية البركانية في شأن الاعتمادات الصحفية لتغطية مباراة نهضة بركان ضد اونوز كرياتورز المالي

توضيح لنادي النهضة الرياضية البركانية في شأن الاعتمادات الصحفية لتغطية مباراة نهضة بركان ضد اونوز كرياتورز المالي

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تعقيبا على ما تداولت بعض المنابر الإعلامية في شأن تعمد ادارة النهضة البركانية لكرة القدم إقصاءها من تغطية  المباراة الأخيرة و التي جمعت الفريق المحلي ضد نظيره المالي اونز كرياتورز المالي ببركان  يوم الجمعة الماضي 13 فبراير  2015 على ارضية الملعب البلدي  ببركان  لحساب الادوار التمهيدية لكأس الاتحاد الافريقي  ، و تنويرا للرأي العام و درءا لكل لبس  ، فإن ادارة النادي تود ان  تقدم  التوضيحات التالية :
اولا : ان مباريات المسابقات الافريقية بجميع اصنافها  تحكمها ترسانة  قوانين الاتحاد الافريقي   من خلال دفتر التحملات الذي يقر بوجوب توفر المنابر الاعلامية على صفة الاعتماد المخول من طرف الوزارة الوصية  » وزارة الاتصال » و هي البطاقة المهنية او تلك المعتمدة من طرف الاتحاد الافريقي لكرة القدم و هي  البطاقة المشتركة ما بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية و الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين و هي جمعيات تربطها شراكة بالكاف بواسطة ما يسمي ATPS AFRIQUE  (النموذج مرفوق مع بيان التوضيح).
ثانيا : إن الميثاق الإعلامي المؤطر لكل البطولات سواء منها البطولة المحلية او الدولية  ينص على عدم ولوج الملعب   لكل شخص لا يتوفر على الاعتماد القانوني و في حالة عدم تطبيق هذا البند فان النادي سيعرض للغرامات المكلفة  لكل شخص ثبت ولوجه الى رقعة الملعب بناء على التقرير المرفوع الى الاجهزة المنظمة لهذه التظاهرة الدولية.
ثانيا : ان اللجنة التقنية المختلطة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و نظيرتها في جهاز الكاف ملزمة بتقديم لائحة الاشخاص المسموح لهم بولوج ارضية الملعب او جوانبه بما فيها الصحافة و المصورين و مرفقة  بنسخ من البطائق السالفة الذكر.
ثالثا : إن إدارة النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم وفرت مقاعد بالمنصة المغطاة « باء » و وضعت الادارة لائحة بالسماح  للذين لا يتوفرون على الشروط النظامية للتغطية بالنسبة للمواقع الالكترونية و التي يزيد عدها عن 32 موقعا بالاقليم ناهيك عن المواقع الإلكترونية الاخرى بالمدن المجاورة و ذلك في إطار الاعتراف بالمجهودات التي تقوم بها هذه الفئة لدعم الرياضة بالإقليم.
رابعا : إن المقاربة الاعلامية التي ينهجها النادي ترتكز اساسا عن تطبيق القوانين بالنسبة للمباريات الدولية و الليونة بالنسبة للبطولة الاحترافية بالرغم من تلقي عدة ملاحظات تم غض الطرف عنها . و من جهة أخرى فإن النادي مجبر خلال حرصه على الدفاع عن مصالح الفريق أنه لن يسمح لكل شخص يريد زرع الفوضى و تشويه سمعة النادي و الكرة الوطنية و إنه أل على نفسه بالتسويق الجيد للمنتوج الكروي بالمدينة و التي اجمع كل الساهرين على التنظيم المتمثلين في الجامعة الملكية لكرة القدم و لجنة الكاف على ان تنظيم المباراة كان محكما على جميع الاصعدة . و يغتنم النادي الفرصة ليجزل بالشكر الوافر الى كل الجماهير الرياضية البركانية على تلك الصورة الحضارية التي ابانت عنها و ذلك الدعم الذي تقدمه للفريق.
و في الاخير فان باب إدارة النهضة البركانية سيظل مفتوحا قصد الاستماع لكل الانتقادات و كل المبادرات الرامية الى تلميع و تسويق المنتوج الكروي . و من لديه أي طعن في اي شخص موجود في  لائحة الاعتماد رفقته له الحق ان يتقدم بشكاية الى الإدارة، كما نعلم الجميع على أن إدارة النادي ستعمل على تقوية الجانب الإعلامي للفريق في الأيام القادمة من أجل تواصل أفضل مع جميع الشركاء.
عن ادارة نادي النهضة الرياضية البركانية – فرع كرة القدم           
إمضاء الكاتب العام : محمد قاسمي                

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.