Home»Correspondants»بلاغ حفل استقبال فريق النهضة البركانية لكرة القدم من طرف عامل الاقليم ‎

بلاغ حفل استقبال فريق النهضة البركانية لكرة القدم من طرف عامل الاقليم ‎

0
Shares
PinterestGoogle+
 

بــــــــلاغ
عشية استعداد فريق النهضة البركانية لكرة القدم لخوض غمارمنافسات نصف نهاية كأس العرش لموسم 2013-2014 ضد فريق المغرب الفاسي،اقام السيد عبد الحق حوضي عامل اقليم بركان حفل استقبال على شرف اطر ومسيري ولاعبي الفريق بحضورالسيد رئيس المجلس الاقليمي ،السيد رئيس المجلس العلمي المحلي ،السادة رؤساء الجماعات الحضرية والقروية،رئيس المجلس الاقليمي للسياحة ،السادة رؤساء المصالح الأمنية وبعض الفاعلين الاقتصاديين ووجهاء المدينة،وقد نوه السيد العامل في كلمته بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها السيد فوزي لقجع رئيس النهضة البركانية لكرة القدم ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كما شكر كافة أعضاء الطاقم المسير لهذا الفريق كل من موقع اختصاصه ، وخص بالذكر السيد عبد الرحيم طاليب المدرب المقتدر الذي يمتلك من الخبرة والدراية ما سيمكن الفريق من تحقيق النتائج الباهرة و اللاعبين الذين أبانوا عن علو كعبهم وعن احترافيتهم العالية.واشاد بهذه المناسبة ايضا بدور الجمهور الرياضي البركاني العريض، مؤكدا في هذا المقام على أهمية دور مجموعة « الإلتراس أورانج بويز  » كإطار منظم لتشجيع الرياضة المحلية وبما أصبحت تتمتع به هذه المجموعة من حب كبير للفريق وإلتزام بالإخلاق الرياضية العالية، وابتعادها عن كل المظاهر التي من شأنها الإساءة إلى الرياضة المحلية و الوطنية على حد سواء، مما جعلها مثالا يحتدى به في أوساط المشجعين ووسائل الاعلام بانواعها.
وقد اشار السيد العامل في اختتام كلمته على أن العطاء الأفضل في المجال الرياضي رهين بتوفر عناصر مجتمعة، أبرزها حكامة التسيير وكفاية الإعتمادات المالية، وجدد الدعوة إلى كافة الأندية الرياضية من أجل حرصها على إتباع الأساليب الحديثة في التسيير والإستفادة من كل التجارب المتوفرة، وتعزيز قدراتها المالية الذاتية بدل الإعتماد بصفة رئيسية على الدعم الذي تقدمه الأجهزة العمومية.

–  2-
كما دعا كافة الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم إلى مساندة الأندية الرياضية، ودعمها ماليا لتحفيزها من أجل تحقيق نتائج أفضل وتمكينها من خوض غمار منافساتها بأريحية مالية تامة، كما دعاهم الى الاستثمارفي الرياضة.
كما دعا ايضا المجالس الجماعية بحكم اختصاصاتها المقررة في الميثاق الجماعي للإنخراط في كل المبادرات الرامية إلى دعم الرياضة والرياضين من أجل المساهمة الفعلية في إنجاح مساعيها وتخصيص منح مالية في إطار ميزانياتها لفائدة الأندية الرياضية.
وفي كلمات السادة حكيم بنعبدالله نائب رئيس فريق النهضة البركانية لكرة القدم وعبدالرحيم طالب مدرب الفريق ومهدي بلطام عميد الفريق والاستاذ محمد حباني رئيس المجلس العلمي المحلي ببركان أشادوا بتوقيت تنظيم هذا الحفل الذي يكتسي أهمية بالغة  كونه يأتي عشية استعداد الفريق لخوض مبارة نصف نهاية كأس العرش  لموسم 2013-2014  ضد فريق المغرب الفاسي وما له من تاثير اجابي على نفسية اللاعبين والطاقم التقني والاداري على السواء، واكدوا على أن الفريق سيكون هدفه المنشود الوصول إلى مرحلة النهاية ولما الفوزبالكاس وإضافة لقب جديد لسجله الرياضي، كما اكدوا على أن هذا الهدف قابل للتحقيق، مادام أن الفريق يمتلك كل العناصر التي تمكنه من حسم النتائج لصالحه، فهو يتوفرعلى عناصر منسجمة فيما بينها وتتمتع بثقة عالية في النفس وبوعي تام بثقل المسؤولية الملقاة على عاتقها. وعلى جمهور شغوف بحبه لهذا الفريق.
يشار الى أن الإنجازات الرياضية الرائعة التي حققتها وتحققها الرياضة البركانية خلال المواسم الرياضية الأخيرة هي تجسيد لحركية الإقليم رياضيا ، وأن هذه النتائج، ليس من قبيل الصدفة بل هي ثمرة مجهود متواصل وتحل بالصبر والانضباط والمثابرة من طرف الرياضيين، كما أنها نتاج تضحيات جسام من قبل رؤساء النوادي و المسيرين و التقنيين، ولعل ما يزيد هذه النتائج قيمة وتميزا كونها قد تحققت رغم الظروف الصعبة التي عاشتها ولازالت تعيشها أنديتنا، خاصة في ظل غياب الإمكانيات المالية.
–  3-
إن الرياضة البركانية بتحقيقها لهذه النتائج التي تركت بصمتها الخالدة في سجل التاريخ الرياضي المحلي و الوطني و الدولي، ستبقى دوما حافزا لتحقيق نتائج إيجابية أخرى كما تضع على عاتق الجميع مسؤوليات جسيمة تستوجب تكيثف جهود الجميع كل من موقع تخصصه و بحسب إمكانياته.
لقد شهد إقليم بركان إنجاز العديد من المشاريع التي تروم تعزيز البنيات الرياضية، من قبيل القاعة المغطاة الأمير مولاي الحسن ببركان و حلبة ألعاب القوى المنجزة وفق المقاييس الدولية و ملاعب القرب بالإضافة مشروع إعادة بناء ملعب كرة القدم وفق مواصفات البطولة الإحترافية. هذا بالإضافة إلى توفيرحافلات للنقل تم وضعها رهن إشارة الأندية الرياضية لتيسير عملية تنقلها خارج الإقليم.
وأن هذه المشاريع التي تطلبت استثمارات جد مهمة في ظل ، الأزمة المالية الخانقة التي يشهدها العالم، قد شهدت وتيرة إنجاز غيرمسبوقة على مستوى هذا الإقليم، علما أن تلك المشاريع هي ثمرة شراكة فعالة، جمعت كلا من وزارة الشباب والرياضة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمديرية العامة للجماعات المحلية و وكالة تنمية الجهة الشرقية، والمجلس الإقليمي لبركان، والجماعات القروية والحضرية بالإقليم،بالإضافة إلى الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.
وتحقيقا للمزيد من الإنجازات المتعلقة بالبنيات الرياضية سيتم إحداث في القريب العاجل مسبح مغطى شبه أولمبيبي ومركز للتكوين في كرة القدم على مستوى هذا الإقليم، والذي يعد الثاني من نوعه على الصعيد الوطني.
كما تم التوقيع يوم الأربعاء 22 أكتوبر2014، بالقطب الفلاحي بمداغ،بمناسبة اللقاء التواصلي مع جمعيات المجتمع المدني على عدة اتفاقيات لتعزيز البنيات الرياضية ، ويتعلق الأمر بالإتفاقيات التالية:
– بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات  بسيدي سليمان شراعة
– بناء ملعب سوسيو رياضي للقرب المندمج فئة « د » بجماعة لعثامنة
– بناء ملعب سوسيو رياضي للقرب المندمج فئة « د » بجماعة زكزل
– بناء ملعب سوسيو رياضي للقرب المندمج فئة « د » بجماعة فزوان

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.