Home»Régional»شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تنظم قافلة المصباح للمستشارين الجماعيين

شبيبة العدالة والتنمية بوجدة تنظم قافلة المصباح للمستشارين الجماعيين

0
Shares
PinterestGoogle+

نظمت شبيبة العدالة والتنمية بإقليم وجدة، قافلة المصباح لمستشاري الحزب بالمجلس البلدي بوجدة، يومي السبت والأحد 14 و 15 دجنبر 2013.
أول محطة للقافلة، كانت بمحلية سيدي زيان، بمشاركة إدريس بودوح والمستشار بالمجلس الإقليمي مصطفى بنعبد الحق، وكذا الكاتب المحلي للحزب رشيد الهيلالي، وأعضاء الكتابة المحلية للشبيبة، حيث توجه الوفد إلى السوق الجديد لبودير للوقوف على حالة التجار هناك والاستماع لمشاكلهم.
يوم الأحد صباحا، كان للقافلة موعد مع مواطني حي السلام لازاري، بحضور المستشار الإقليمي عبد العزيز احميميدة، والمستشارين عبد المجيد عزاوي ورشيد شتواني، بالإضافة إلى الكاتب المحلي للحزب والشبيبة بمحلية سيدي يحي، منصور نجاري ومحمد العروسي، حيث استمع الوفد إلى شكاوى الساكنة منها غلاء فواتير الكهرباء، وكذا مستوى الإنارة في الحي الرديء، بالإضافة إلى وجود أماكن تهدد أمن المواطنين ليلا.
وفي هذا السياق، احتج سكان حي السلام لازاري على عدم وصول عمال النظافة إلى بعض الأزقة، والتنبه إلى خطر عمود كهرباء يتسبب في إتلاف أجهزة كهربائية منزلية نظرا للضغط الناتج على كثرة المنازل المرتبطة به.
مستشارو محلية سيدي يحي زاروا كذلك حي تزاغين الذي يعيش حالة كارثية نتيجة غياب تزفيت أزقته، ومشكل الواد الحار، حيث تم تعديل الأنبوب الرئيسي، أما الأنابيب الثانوية فلم يتم إنشاؤها.
واختتمت قافلة مستشارو محلية سيدي يحي سيرها بحي الضيف البكاي الذي يطالب ساكنته بالسماح ببناء مسجد للحي على قطعة أرضية موجودة بمركز الحي.
إثر ذلك، زارت قافلة مستشارو محلية واد الناشف سيدي امعافة، عشية الأحد 15 دجنبر، – والمكونة من إسماعيل زوكار ومحمد اشبيلي ومنى أفتاتي والكاتب المحلي للحزب والشبيبة، عمر علاوي ومحمد بن الطيب- ، زنقة الضفة أ بحي القدس والتي تعاني من مشكل التزفيت، رغم قيام ساكنة الزنقة بتقديم عرائض لرئيس المجلس البلدي، حيث استنكروا استثناء زنقتهم من التزفيت.
وفي هذا السياق توجه وفد مستشارو محلية واد الناشف إلى سويقة حي السلام لارمود، حيث عقد لقاء مع رئيس ودادية العمل، الذي عبر عن استيائه التام من مشكل هذا السوق الذي يزعج الساكنة طيلة اليوم، مذكرا أعضاء الوفد أن المشكل كان في طريقه للحل، بعدما أقدمت السلطات بتخصيص مكان آخر لهؤلاء الباعة، إلا أن عدم استفادة بعضهم من محلات السوق الجديد دفعهم للعودة إلى مكانهم الأول.
واختتمت قافلة مستشارو واد الناشف رحلتهم بحي المير علي، حيث عقد لقاء تواصلي مع ساكنته، التي عبرت لوفد القافلة عن امتعاضها الشديد من عدم إتمام أشغال تزفيت بعض الأزقة، ومستغربين في ذات الوقت عدم ربط منازلهم بشبكة الواد الحار بالرغم من أدية واجبات هذه الخدمة.
وفي نفس اليوم، زارت قافلة مستشارو محلية سيدي إدريس القاضي، والمكونة من المستشار نور الدين محرر وميمون الجامعي، إضافة إلى الكاتب المحلي للحزب والشبيبة نور الدين مكاوي وأنس بن الشيخ، دار الشباب ابن خلدون، والتي تعيش مرافقها في حالة مزرية ومهترئة.
وقد سبقت هذه الزيارة لقاء تواصلي مع المواطنين بمقر محلية الحزب بالحي المحمدي، استعرض فيه مستشارو المحلية اختصاصات وهياكل المجلس الجماعي.
تجدر الإشارة في الأخير أن مدينة بني ادرار قد زارتها هي الأخرى، قافلة مستشاري الحزب، والتي ضمت النائب البرلماني محمد العثماني، والمستشار الإقليمي عبد العزيز احميميدة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. مواطن
    20/12/2013 at 23:31

    انها حملة انتخابية سابقة لاوانها
    ان المشاكل لا تحل بالزيارات بل بالعمل الخالص
    ولهذا صوت عليكم المواطنون ايها الاخوة

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *