Home»National»تآمر بعض (جمعيات المجتمع المدني والنقابات ) على قضايا جرادة

تآمر بعض (جمعيات المجتمع المدني والنقابات ) على قضايا جرادة

0
Shares
PinterestGoogle+

تم التحقيق مع رئيس بلدية جرادة وبعض المنتخبين بالمحكمة المالية بفاس بخصوص مجموعة من القضايا المتعلقة بالخروقات التي عرفتها البلدية والمدينة عامة .
لا تهمني هنا نتائج التحقيقات والمحاكمة ، ولكن ما أود التطرق له  هو أن قاعدة مهمة من أبناء جرادة المنتمية لبعض جمعيات المجتمع المدني والنقابات ، والتي كانت بالأمس تخرج إلى الشارع بجرادة وترفع صوتها منددة بالخروقات التي عرفتها بلدية جرادة وبنهب المال العام عموما ونهب تركة مفاحم جرادة ، وتهدد بالفضح وعدم السكوت على الإجهاز على حقوق سكان المدينة ، وتنعث بمصاصي الدماء مستغلو الفحم و عمال الساندريات من شباب المدينة ، تنسحب اليوم  كما يخيل لها خلسة  لتوقيع ما يشبه حسن السيرة لرئيس المجلس البلدي بجرادة وتنفي عنه قيامه بما نسب إليه ، وكأنها توقع شيكا على بياض .
ما أعرفه هو أن حسن السيرة يمنحه القضاء ، أما جمعيات المجتمع المدني فهي تقف مع الحق ، وليس من مهامها أنها تبرئ أحدا حتى تثبت براءته فعلا .ورئيس البلدية جرادة أشهر من نار على علم ، وهو في مركز القرار ، وفي موقع يؤهله لمعرفة الحقيقة كاملة عن نهب خيرات المدينة ، ويؤهله لمعرفة حقيقة الخروقات التي ارتكبت وترتكب في المجلس البلدي بجرادة  أيا كان مصدرها ، وإذا كان من أحد قادرا على الدفاع عليه فهو شخصه هو ، كما أنه قادرماديا على دفع ثمن هيأة دفاع بكاملها .
أما الجمعيات والنقابات التي نصبت نفسها هيأة دفاع رغم أن بعض أعضائها وقعوا بيانات وعرائض سابقا، تندد بالخروقات والعبث المستشري في المجلس البلدي وطالبوا بتحقيق نزيه بخصوصها ، فإنها خذلت المدينة وباعت قيم ومبادئ وأهداف الجمعيات والنقابات بثمن بخس ، كما خذلت وخانت تاريخ وحاضر مدينة جرادة وشهدائها من الطبقة العاملة ، وميعت العمل الجمعوي والنقابي وستحاسب على ما اقترفته لأن ذاكرة المدينة كانت  حية ونابضة  وستظل كذلك .
وأذكر أيضا أن نار الطبقة العاملة لم تخلف الرماد فقط الذي يمثله هؤلاء ، بل خلفت مشاعل وهاجة تنير ظلام المدينة ولن تنسى الخيانة .
وفي الأخير أشير إلى أن بعض ذوي الياقات البيضاء (لكرفطات ) من الموظفين الذين جاءوا إلى المدينة من مناطق أخرى وقعوا هذه المهزلة : الشيك على بياض .
ونسألهم كم كان المقابل ؟
وندعوهم لاحترام مسؤولياتهم والمدينة  ، وأقول هذا ليس من منظور شوفيني عنصري ولكن مخاطبة لضمائرهم ولعلاقاتنا بهم .
وأؤكد مرة أخرى أنه يتم مند مدة مسخ العمل الجمعوي والنقابي والحزبي على يد حفنة من الانتهازيين  بالمدينة ، مما سيزيد من تهميشها وتفاقم الأوضاع بها ، وما المهزلة التي تطرقت إليها إلا جزء من هذا المسخ
وتحية نضالية لشرفاء المدينة الصامدين  في وجه سماسرة ومرتزقة العمل الجمعوي   .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *