Home»National»بوانوو يؤطر دورة تكوينية في التواصل السياسي الفعال بوجدة

بوانوو يؤطر دورة تكوينية في التواصل السياسي الفعال بوجدة

0
Shares
PinterestGoogle+
 

في إطار دورات البرنامج الإعدادي لتأهيل القيادي، الذي تسهر عليه الكتابة الإقليمية لشبيبة العدالة والتنمية بوجدة، كان الموعد مع الدورة الثالثة المهارتية، والتي أطرها عضو المكتب الوطني للشبيبة، الدكتور إدريس بوانوو، في موضوع:  » مهارات التواصل السياسي الفعال »، وذلك يوم الأحد 3 مارس 2013، بمقر حزب العدالة والتنمية بوجدة.
العرض انقسم إلى خمسة محاور وهي: تعريف التواصل، ومفاهيم مفتاحية ومركزية للتواصل، والعناصر المكونة له، وأنواعه، ومستويات تحقيق التواصل السياسي الفعال.
وحسب الدكتور بوانوو فمن بين أهم المفاتيح التي تحقق التواصل الفعال، هي إنشاء أرضية صلبة في التكوين والمعرفة، حيث أكد على ضرورة الاعتكاف على القراءة بل وجوب الوضول إلى مستوى الإدمان والنهم في المطالعة، متسائلا في السياق ذاته:  » كيف يمكن لي مخاطبة الآخر إذا لم تكن لي أرضية صلبة في التكوين والمعرفة؟ »، حيث خلص في الأخير إلى استحالة وجود تواصل فعال بدون تكوين.
بوانوو أشار إلى ضرورة التحلي بقيم الثقة في النفس وضبط الأخبار والمعلومات والمصداقية في نقل الحدث، وذلك بعد سرده لقصة الهدهد وسليمان عليه السلام.
وفي هذا الإطار أشاد بوانوو بشبيبة العدالة والتنمية والتي أصبحت الشبيبة رقم واحد في الشبيبات الحزبية على صعيد الوطن بفضل انضباطها وقوة تواصلها مع محيطها، ومحفزا في الوقت نفسه أعضاء برنامج التكوين الإعدادي على الانفتاح أكثر على الشباب واستقطابهم للشبيبة، حيث بين أن عدد منخرطي شبيبة العدالة والتنمية التركي هو مليون عضو فقط في اسطنبول.
الفترة الزوالية خصصت لفتح نقاش حول الأداء الحكومي وأبرز الإنجازات التي تم تحقيقها لحد الآن، وكذا ما يعوق عمل الحكومة من تشويشات من المعارضة، حيث نوه بوانوو بالانسجام الكبير الذي يطبع عمل الحكومة.
محمد شلاي

الدكتور بوانوو: شبيبة العدالة والتنمية رقم 1 في الشبيبات الحزبية على صعيد الوطن
الدكتور بوانوو: سرد قصة الهدهد و سليمان عليه السلام واستنباط قيم الثقة في النفس وظبط الأخبار والمعلومات والمصداقية في نقل الخبر
الدكتور بوانوو: عدد منخرطي الشبيبة في حزب العدالة والتنمية التركي فقط في اسطنبول مليون عضو
الدكتور بوانوو: لا بد من الاعتكاف على القراءة بل وجب الوصول إلى مستوى الإدمان والنهم في القراءة
الدكتور بوانوو: كيف يمكن لي مخاطية الآخر إذا لم تكن لي أرضية صلبة في التكوين والمعرفة
الدكتور بوانوو: لا يمكنأن يكون تواصلننا فعالا بدون تكوين، التكوين أولا والتكوين ثانيا والتكوين ثالثا
الدكتور بوانوو: الطاقة الإيمانية هي طاقة غير قابلة للتخزين

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.