Home»Jeunes talents»إصدار شعري للشاعر المغربي بوعلام دخيسي

إصدار شعري للشاعر المغربي بوعلام دخيسي

0
Shares
PinterestGoogle+
 

عن مطبعة الجسور بوجدة، صدر مؤخرا للشاعر المغربي بوعلام دخيسي ديوان شعري بعنوان: « هديل السَّحَر »، يقع الديوان في 108 صفحة من الحجم المتوسط، تتصدر غلافه لوحة تشكيلية للفنان المغربي محمد سعود. ويضم الديوان 30 قصيدة منها:  » رقص الطفولة »، « قطار العمر »،  » مولد في بيت أمي »،  » …أنت لها »، « مرثية الفراق »، « كدت أهجرني »، « ضع لها عنوانا »، « على ناصية الحدود »، « حوار في المنتصف »، « قالت لي الساعة »، « الفراشة »، « مالي والعشق »..
وقد جاء في تقديم الشاعر المغربي الطيب هلو: «… إن تجربة بوعلام دخيسي في محطة انطلاقها هذه – باعتبار « هديل السحر »
أول ديوان للشاعر – تمتلك رؤيا شعرية واضحة الملامح، بارزة السمات لا تحتاج إلى مجهود كبير لاكتشافها، فهي تعلن عن نفسها سافرة، لا يحجبها غموض ولا يستر حجاب، لا تخاطبك من وراء جدر، وإنما تنثال عليك بلغة واضحة في كل النصوص، كما في استعراض الشاعر لمن تمكنوا من ضرب أوتاره، والذين يحلو له ترتيبهم: حروف تتقن الذكرى/ ولحن ناعم يخفي الأنين/ وجمال لوحة آخر المستبشرين. إنها رؤية ترتكز على اللحن/الإيقاع، والصورة/جمال اللوحة، والاتقان كسند ضروري لكل جمال… »
والمبدع المغربي بوعلام دخيسي، شاعر من مدينة وجدة، عضو رابطة الشعراء الشباب والمقهى الأدبي والصالون الأدبي بوجدة، بدأ كتابة الشعر في أواخر 2005 ، نشر نصوصه بمختلف المنابر الإعلامية، شارك في عدة مهرجانات شعرية بالمنطقة الشرقية. و »هديل السحر » هي باكورته الشعرية الأولى .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. عبد الغاني دخيسي
    04/01/2013 at 02:32

    بالتوفيق ان شاء الله يا ابن عمي بوعلام دخيسيي الشاعر الكبير

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.