Home»International»وجدة: قناة الجزيرة للأطفال في ضيافة مركز الدراسات.

وجدة: قناة الجزيرة للأطفال في ضيافة مركز الدراسات.

0
Shares
PinterestGoogle+

24-07-2012
على هامش المعرض الوطني للخط المغربي، المقام بمركز الدراسات والبحوث الاجتماعية والإنسانية، أقيمت بالمركز ذاته زوال الإثنين 23 يوليوز 2012 حصة تدريب وتلقين أساسيات الخط المغربي للأطفال، تحت إشراف أستاذ الخط العربي حماد يوجيل وبحضور قناة الجزيرة للأطفال التي قام طاقمها بتصوير الحلقة على أن تبث لاحقا على شاشة التلفاز.
وفي هذا السياق عبر يوجيل لـ PJD.MA أن هته الورشة جاءت لإظهار اهتمام المغاربة بالخط العربي والمغربي بالخصوص، وتوظيفه جماليا ووظيفيا، وبعد تهميش الخط والخطاطين لسنوات وقرون نعيش الآن صحوة بفضل إحداث مؤسسة جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي.
وبخصوص حصة تعليم الأطفال الخط المغربي والتي عرفت مشاركة براعم من مختلف الأعمار، قال يوجيل أنه لمس تفاعل عظيم وعفوي وجدي، مبرزا أن الأطفال تواقون لتعلم هذه الهواية، شاكرا في الوقت نفسه مركز الدراسات ورئيسه الدكتور سمير بودينار على المجهودات المبذولة لخدمة الخط المغربي، ومذكرا أنه يجري الآن التفكير في تنظيم ملتقى  وطني للخطاطين العام المقبل بإذن الله.
تجدر الإشارة في الختام أن هناك عدة أنشطة بموازة المعرض الوطني للخط المغربي، منها ندوات حول جمالية الخط المغربي، والخط المغربي بين التقليد والتعقيد، وتطوير الخط المغربي معلوماتيا في الحاسوب، الرسم والشعر أية علاقة؟.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *