Home»Enseignement»:توضيحات حول ما جاء بمقال الأستاذ الشركي : كان على محرك الراكد ألا يتوقع منه ما عكس الصافي لنرجس

:توضيحات حول ما جاء بمقال الأستاذ الشركي : كان على محرك الراكد ألا يتوقع منه ما عكس الصافي لنرجس

0
Shares
PinterestGoogle+

بسم الله الرحمن الرحيم

ـ ينسب للإمام الشافعي قوله: من استغضب ولم يغضب فهو حمار، وإن أبسط ما تقوم به دجاجة ضعيفة حين يهاجم فراخها أن ـ تنقب ـ بمنقارها الضعيف لا حول له ولا قوة ، أو ـ تقاقي ـ بشدة منبهة لخطر داهمها …..

ألا لا يتموقفن مني أحد لأني صرخت ـ آعباد الله اللهم إن هذا لمنكر ـ إنه الحق الطبيعي القانوني .

ـ لم أتهمك بتحامل ولا بتواطئ مع المدير ، وقد كتبنا نحن الخمسة ، نورالدين اسليماني ـ حميد امهادة ـ فؤاد العالي ـ علي حاديني ـ لخضر حمادي ، مقال ـ من يحمي مدير م.م بني مطهر ؟ وأرسلناه منذ السادس من يوليوز قبيل زيارتكم ولم ينشر لخلل تقني ، ويمكنك سؤال الأستاذ قدوري عن ذلك ، ولم يكن التساؤل بالمقال موجها لغير أولائك الذين لا تخمد هواتفهم النقالة ونحن نعرفهم جيدا، ممن يصرحون ألا علاقة لهم بالموارد البشرية ويوجهونها خفية وتحت الستار … والله شاهد على أننا استبشرنا خيرا بقدومك على رأس اللجنة لعلمنا أنك لا تضع درعك وقد لبسته حتى تشهد بالحق وتؤدي الواجب كما يجب له أن يكون لا على غرار ما فعل من قبلك …

ـ إنني أربأ بك أن تعتبر نقطة التفتيش التي حصلت عليها نزيهة، وظروفها واضحة وسياقها معلوم وتوقيتها مشبوه ـ الثالثة والربع ، وجدول حصصي ينتهي على الثالثة والنصف ـ وقد جاءت في زمن يدعي فيه المدير غيابي مثلما قلت سابقا ، فبزيارة اللجنة ووجودي المثبت طابعا على مذكرتي، لا يستنتج سوى أمر واحد هو أن تهمة الانقطاع عن العمل في حقي لاغية على غرار كل الانقطاعات التي كان يحلو للمدير رميي بها وأنا بفرعية لمعابدة أزاول عملي رفقة الأستاذ مروان العابد الساكن بتويسيت والذي لا يمكن أن يتنقل لمحل عمله إلا مرافقا لي بسيارتي ، ولم يتابع بيوم غياب؟؟؟؟؟؟؟؟ أتساءل والأستاذ العابد مستعد للشهادة ، كيف اعتبر منقطعا دونه ؟؟ ، إما أننا غبنا سوية ، والشطط وقصدي بالاقتطاع دونه تمييز لا ينبغي ، أو أنني كنت حاضرا معه بشهادته مضافة إلى قرائن أخرى على غرار زيارة اللجنة ، وزيارة لجنة جماعية أخرى في يوم آخر يعتبرني فيه المدير منقطعا وزيارة لجنة من الإقليم أخرى في يوم ثالث يعتبرني فيه منقطعا؟؟؟؟ وقد وجدت اللجنة يومها إذاعتي المدرسية مشتغلة في زمن العمل خارج القاعة ولا أعتقد أنها وجدتها في غير فرعيتنا ، إضافة إلى مكتبة القسم المنجزة بتنسيق مع شركة ميطراكاز ، ولقد كنت أتمنى عملا بقاعدة حفز التفوق التي تصدع رؤوسنا بها المذكرات أن أجازى على هذا العمل وغيره من الأعمال كالمجلتين المدرسيتين والرسوم الثابتة والموقعة بإسمي على حائط الفرعية المذكورة ، ثم إنني وجهت طلب تفتيش مضاد في حينه لم يستجب له؟؟؟……

ـ لم أعير أستاذي الكريم أحدا ولم أسبه بتهمة عمله رجل أمن سابقا ، قلنا في مقالنا :

مدير م.م بني مطهر، رجل الأمن السابق الذي يريد أن يسير الإدارة بعقلية أمنية عتيقة، تستحضر آليات سنوات الرصاص من ترهيب وسب وغيرها من المعاملات التي لا تمت إلى التربية والتعليم بصلة، عوض المعاملة الإدارية السليمة كما تنص عليها القوانين الجاري بها العمل، تحفظ للإدارة هيبتها في الحق، وللمدرس كرامته وللمتعلم حقه في التربية و التعليم ..

Source : /regional-article-65198-ar/

فلم نعيره بانتمائه السابق وإنما استغربنا طريقته البوليسية في التسيير وهي بلا شك لا تنسب إلا لسنوات الجمر والرصاص ، إذ كيف يعقل أن يطوف مدير بملف أستاذ على مصالح الباشوية ورئاسة الدائرة والقيادة يطلب ردعه لانتمائه لجماعة محظورة حسب وصفه، وكيف يليق سب أستاذ على مرأى ومسمع آخرين ونعته بالنفاق وما يندى له الجبين وهي حادثة وقعت للأستاذ لمنور بنعيني ويشهد عليها خمسة أساتذة آخرين ؟؟؟؟ أم كيف يعقل أن يمر بالساحة إن أبصر أستاذا طيبا من طينة الأستاذ العظيم حجي جالسا على مكتبه بعد عياء نهره وأمره بالوقوف وعدم الجلوس ؟ أم كيف يعقل دخوله في زمهرير البرد قسم الأستاذ حسن بدوي ليتجه مباشرة لصب الماء على موقد أشعله الأستاذ لتلامذته طلبا للدفء ، وقد ـ برزطت ـ سيادة المدير رائحة الحطب والفحم؟ أم كيف يستساغ بكاء أستاذات كلما توجهن إلى الإدارة؟ إنه لمن المعيب جدا ، أخلاقيا وقانونيا أن ينتصر أحد لمثل هذا الصنف ، وإن السبب المباشر لحملته وحملة غيره علي بعد الانتماء ـوأتمنى أن تعاملني في ردودك باعتباري لخضر حمادي لا غير-، وقوفي ضده في عدد من معاملاته وجهري بمخالفته وتحديه، وهو ما لم يستسغ لمن يريد أن يسير إدارة بعقلية بوليسية ….

ـ أما بخصوص رفضي العمل بالفرعيات فهي تهمة باطلة، لقد وردت على المؤسسة بشهر مارس بعد عناء من منعه ومحاولة إلغاء تعييني من طرفه، ولم يكن بالمجموعة متاحا سوى العمل بفرعية لمعابدة ، وقد صرح لي المدير بذلك فعبرت نطقا وصرحت بذلك لكم ، أنني أفضل ألا أشتغل بالفرعية المذكورة، وهو ليس من التعالي على القانون وإنما من الحيثيات الطبيعية التي يؤخذ بها في تحديد الخارطة المدرسية ، ضمانا للسير العادي وتفاديا لكل عقبة . وما صرح به المدير بحضور نائبه أنه لن يمس الأساتذة المتعاقدين، ولن يوقف عملهم وأن على النيابة أن تقوم بذلك ، وبناء عليه ، ظللت وثلاث أستاذات أخريات فائضين عن العمل بالمؤسسة ، وإن كان هذا الوضع غير قانوني فلست الملام عليه…. وقد ظللنا على هذا الأمر إلى أن ورد تكليفي بالمهمة الذي لم أتوصل به في وقته لغياب المدير؟؟؟؟؟ وحين توصلت به يوم 22 ماي 2012 صاحبه من السيد المدير انقطاع عن العمل غريب ، مرسل إلى النيابة في حينه مفاده أنني منقطع منذ 7 ماي ؟؟؟؟؟؟ ليبرر غيابه ويحمي نفسه حسب تصريحه ، ومع ذلك استأنفت عملي يومها وصبرت على هذا الانقطاع ، إلا أنه لم يواف به النيابة وتنكر له، وظللت في حالة انقطاع عن العمل ؟؟؟ ولي على كل ذلك شهود ووثائق …

ـ أما بخصوص تهمة التحرش الجنسي فقد ورد في مقالنا :

الغريب في الأمر، أن المدير المذكور ورغم التظلمات المتتالية ضده ورغم جميع الملاحظات التي قدمتها النقابات التعليمية، يبقى فوق المحاسبة والمتابعة بقدرة قادر، رغم ملفات ثقيلة من قبيل ما يروج حول اتهامه بالتحرش الجنسي بأستاذة بالموسم المنصرم، وكذا اتهامه بخروقات مالية، وتزويرملفات …

Source : /regional-article-65198-ar/

وإننا لم نعد الحق شبرا في ما نقلنا عن نقابيين لهم مع المدير المذكور تاريخ من الصراع وملفات من الفساد ـ بلا بيا أنا ـ والتهم الواردة هنا منقولة من أفواه نقابيين ضمنوها مراسلاتهم للأكاديمية، ثم إن على الحادثة شهودا من الأساتذة ورغم ذلك لم نذكر ذلك للجنة لأنه ليس من شأننا أن نحاجج بذلك أمام لجنتكم يوم زارتنا ، فقد تحدثنا يومها عما يعنينا مباشرة وعما نحن طرف فيه .

ـ سيدي الكريم ، قد ذهبت أيام غزية وغوايتها ورشدها ، وحلت على الإنسان غزايا ورزايا حمية المخزن وحمية الظلم والحكرة ، وما أنا سوى تلك ـ الدجاجة ـ التي حدثتك عنها أعلاه، لاذت بالصمت حتى انقطع النفس، ورجت مرارا كل من يهمه الأمر أن يتدخل في الموضوع ، رجاء لم يتدرع بدرع ولم يترك من حروف الرجاء والاستعطاف شيئا رغم الخروقات الواضحة في حقي ، لأني لم أشأ أن أصل إلى هذه اللحظة حيث لي مع الصراخ موعد، وقد حمي الوطيس واحمرت الحدق وأتقي بالله الذي لا إله إلا هو، وإن موعدي وموعدك وموعد المدير وموعد النيابة وموعد النقابات وموعد الأساتذة وموعد المخزن وموعد الخلق أجمعين ، رب العالمين لا شريك له ، له الحكم وإليه ترجعون، رضيت به بيني وبين المدير حكما ، وما أبرئ نفسي من ردود أفعال نفسية نفخ فيها نافخ الكير أو نافخ السعير عياذا بالله ، الآن وقد صفد من صفد أرجو أن يصفد الإنس الساعون للخراب فيتاح منفذ للحق والصواب .

لخضر حمادي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. الحسين
    21/07/2012 at 20:58

    الاخ الشركي بصفتي ليست لي دراية بحيثيات الموضوع فاني احس ان الظلم واقع على الاستاذ

  2. ادريس
    22/07/2012 at 01:52

    يا أستاذ قدوري المحترم، يا من كنت أستاذي، لمذا تنشر للبعض و لا تنشر للبعض الآخر، أنا شخصيا ألاحظ فلة أو انعدام التعاليق على المقالات، و لكني تأكدت أنك لا تنشر الكثير منها لمذا؟؟ سيما التعليقات على مقالات الأستاذ شركي. جل المقالات خالية من التعليقات!!

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *