Home»Correspondants»بلاغ توضيحي / النيابة الاقليمية جرادة

بلاغ توضيحي / النيابة الاقليمية جرادة

0
Shares
PinterestGoogle+

   جرادة في: 22 مايو 2012
بلاغ توضيحي

في شأن ما ورد في بيان الاضراب الإقليمي ليومي23و24 ماي 2012 الصادر عن أربع نقابات تعليمية بالإقليم

     دعت اربع نقابات تعليمية بإقليم جرادة إلى إضراب إقليمي يومي23و24 ماي 2012،احتجاجا على ما وصفته بتستر النيابة الإقليمية على موظفين أشباح، وتشغيل متعاقدين بدل أساتذة رسميين وغياب الشفافية في تدبير لوائح المستفيدين من تغيير الإطار، وإجراء مقابلات صورية للالتحاق بالنيابة .
وحرصا من النيابة على مد جسور التواصل مع مختلف مكونات قطاع التربية والتكوين بالإقليم، وتنويرا للرأي العام، فإنها تصدر هذا البلاغ التوضيحي للنقط الواردة في البيان المذكور أعلاه، متضمنا التوضيحات التالية:
1-    إن تدبير الموارد البشرية يتم دائما مع الشركاء النقابيين، ولا تتوفر النيابة الإقليمية على أي موظف شبح،  وإذا كانت هناك حالات لاتعرفها مصالح النيابة فإن هذه الأخيرة تطلب من النقابات المعنية وبكل إلحاح مدها بالمعلومات الكافية من أجل العمل سويا على معالجتها واتخاذ الإجراءات الإدارية القانونية اللازمة في حقها.
وتجدر الإشارة إلى هناك حالات صحية معروفة تعاني من أمراض مزمنة وهي تكلف بمهام الدعم والأنشطة المندمجة بمؤسساتها التعليمية وذلك بتوافق مع الشركاء النقابيين.
2-     أقبلت النيابة الإقليمية بموجب مذكرة وزارية على الاستعانة ببعض المتعاقدين برسم الموسم الدراسي الحالي وذلك بهدف سد الخصاص المسجل خاصة في الوسط القروي ، ضمانا للسير العادي للدراسة ، وقد تعاقدت النيابة مع 16 متعاقدا، وأنهت العمل بتعاقدين لما توفر الأساتذة الرسميون .
3-     تم تدبير لوائح تغيير الإطار بشفافية تامة ، وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه العملية 35أستاذا، تم تغيير إطارهم تبعا للمهام الإدارية الموكولة إليهم ،واستنادا إلى بيانات خدماتهم، ولم تقبل النيابة الإقليمية على تغيير إطار أي موظف لا تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها .
4-      كان من المقرر إجراء المقابلات مع الأساتذة للالتحاق بالنيابة الإقليمية منذ الموسم الدراسي المنصرم، لسد الخصاص الحاصل في الموارد البشرية العاملة بها، وقدمت النيابة الإقليمية مشروعا للفرقاء النقابيين في نهاية السنة الماضية لإبداء آرائهم ومقترحاتهم، غير أن تحفظ بعض النقابات وعدم الاتفاق بين الشركاء تسبب في تأجيل هذه العملية وبالتالي عدم تحقيق غاياتها المرجوة.
وإذ تثمن النيابة الإقليمية جهود شركائها واهتمامهم بالشأن التربوي والتعليمي بالإقليم، فإنها ترحب بجميع الاقتراحات ومشاريع العمل، معبرة عن استعدادها لتداول مختلف القضايا ومناقشة الحالات المذكورة إن وجدت، وذلك بغاية الارتقاء بجودة القطاع بالإقليم.

النيابة الاقليمية جرادة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. فاعل تربوي
    22/05/2012 at 22:52

    ما يحز في النفس، بخصوص نيابتي جرادة ووجدة-أنجاد على الأقل، هو موقف اللاقرار لدى من بيدهم سلطة القرار.الشيء الذي يفسر وإلى حد بعيد الانتشار المطرد لظاهرة التسيب. ويبدو والله أعلم أن إرضاء النقابات يشكل الأولوية القصوى لدى بعض المسئولين الإقليميين. وأما السر الحسن والعادي للمنظومة، فيمكن أن ينتظر إلى ما شاء الله

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *