Home»Enseignement»نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور تستقبل وفدا ألمانيا

نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور تستقبل وفدا ألمانيا

0
Shares
PinterestGoogle+
 

زار نيابة وزارة التربية الوطنية بالناظور يوم الخميس 19 أبريل 2012 على الساعة العاشرة صباحا، وفد ألماني، يضم أطرا عاملة في المجال الاجتماعي التربوي بالإدارة المكلفة بالشباب والشؤون الاجتماعية بمدينة فرانكفورت.
استقبل الوفد من طرف السيد النائب الإقليمي، الذي كان برفقته السادة رؤساء المصالح النيابية.
استهل اللقاء بكلمة السيد النائب التي رحب فيها بالوفد الزائر، مبرزا أهمية هذا اللقاء التواصلي، اعتبارا لعلاقات التعاون المتينة القائمة بين بلدينا، وللوزن الذي تحتله الجالية المغربية بألمانيا، وإسهامها في ترسيخ هذا التعاون القائم على الاحترام المتبادل بين البلدين.
خلال هذه الجلسة، استمع الزوار الألمانيون إلى عروض حول النظام التربوي المغربي، والخطط الإصلاحية التي استهدفته، من الميثاق الوطني للتربية والتكوين الذي تسير المنظومة التربوية على ضوء توجهاته، ومشاريع البرنامج الاستعجالي الذي ساهم في الارتقاء بأحوال المنظومة التربوية وتطوير ملامحها وتحقيق الجودة في أدائها، كما تعرف الوفد على هندسة النظام التعليمي المدرسي، والشعب والمسالك التعليمية، وأوجه أنشطة الحياة المدرسية.
وبعد مداخلات تناولت بالنقاش قضايا تربوية واجتماعية وشبابية، ألقى رئيس الوفد الألماني كلمة، شكر فيها النيابة على حسن الاستقبال، وعلى العناية التي أولتها لهذا اللقاء، متمنيا تكرار الفرص لمزيد من التشاور والتعاون وتبادل الرأي، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، لأجل تطوير التجارب في مجال برامج الشباب والدعم والتوجيه الاجتماعي.
اختتم اللقاء، بحفل شاي أقيم على شرف الوفد الألماني، انتهى بالتقاط صور تذكارية بحديقة النيابة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. متتبع
    24/04/2012 at 12:28

    بارك الله في نيابة الناظور اما نيابة جرادةوفي موصوع اخرفانهاونعاتبها ادا كانت لوحدها قد اخفت منصبي الحراسة العامةالشاغرين بسيدي معافا وبالسكن وايادمن ساهمت في هدا بالنسبة لحرطكة الحراس العامين2012وهدا تناقص بين ما شاهدناه على صفحات الانترنت وما توصلنما به من نيابة جرادة ونرجو من وجدة سيتي نشر هدا حتى نعرف الحقيقة ولطاقمها منا كامل الاحترامات

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.