Home»Enseignement»أعدادية بني سيدال بالناظور تستقبل وفدا تلاميذيا بلجيكيا

أعدادية بني سيدال بالناظور تستقبل وفدا تلاميذيا بلجيكيا

0
Shares
PinterestGoogle+
 

  حرصا من الأكاديمية الجهوية على خلق جسور التعاون التربوي مع مؤسسات تربوية بلجيكية، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة معها، استقبلت الثانوية الإعدادية بني سيدال يوم الثلاثاء 3 مارس 2015 وفدا تربويا من مؤسسةScholen Mechelen (TSM)   Technische من مدينة مالين ببلجيكا.

 هذا الوفد البلجيكي الذي يتكون من أستاذين وثمانية تلاميذ عند حلوله ببني سيدال، وجد في استقباله هيئة الإدارة التربوية والأساتذة والتلاميذ، إلى جانب ممثلي السلطات المحلية والجماعة القروية، وممثلي جمعيات المجتمع المدني المحلية.

 في حين قام السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، يوم الأربعاء الموالي بزيارة المؤسسة للقاء الوفد البلجيكي، السيد النائب الذي كان مصحوبا بالسيد رئيس مكتب الشراكة والتعاون، بعد تقديم أعضاء الوفد له، رحب بهم متمنيا لهم مقاما طيبا، مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات باعتبارها فرصة للتعارف والتبادل الثقافي والمعرفي، مثمنا المنافع التي تحققت للطرفين البلجيكي والمغربي بفضل اتفاقية الشركة المبرمة بينهما.

   وبالمناسبة تتبع السيد النائب ومرافقوه ورشة تربوية في قاعة الإعلاميات أطرها أستاذ بلجيكي من الوفد الزائر، حول الشبكات الاتصالية الحديثة، وتتبعها باهتمام عدد من التلاميذ والتلميذات من المؤسسة التعليمية، وبعض الأساتذة العاملين بالمؤسسة.

 وستتواصل زيارة هذا الوفد البلجيكي إلى غاية يوم السبت 7 مارس، وستتخللها دورات تكوينية في الإعلاميات لفائدة التلاميذ والتلميذات وتنظيم موائد مستديرة حول أفق الشراكة بين المؤسستين التعليميتين والبرامج المستقبلية وذلك بتنسيق مع جماعة بني سيدال الجبل وكذا القيام بجولات استطلاعية بالمنطقة ومدينة الناظور.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.