Home»Enseignement»أعضاء من المجلس الإداري للجهة الشرقية / بلاغ

أعضاء من المجلس الإداري للجهة الشرقية / بلاغ

0
Shares
PinterestGoogle+

لقد دعى البيان الذي اصدرته النقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الجهة الشرقية  خلال انعقاد الدورة الحادية عشرة  للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية ، الى مقاطعة كل انشطة وزير التربية والتعليم  محمد الوفا …غير انه  استثناءا ـ ونزولا عند طلب أعضاء من المجلس الإداري للجهة الشرقية ننشر البلاغ التالي  ، مؤكدين  انه اذا كان وزير التربية  ـ كما يظهر من البلاغ اسفله  ـ  قد اعتذر لأعضاء المجلس الاداري فانه ما زال لم يعتذر للصحافة الوطنية بصفة عامة  وصحافة وجدة بصفة خاصة   ( وجدة سيتي )
===============================================
الرباط في :20 / 04 / 2012

أعضاء من المجلس الإداري للجهة الشرقية

بلاغ

بدعوة من السيد وزير التربية الوطنية إلى أعضاء المجلس الإداري الذين انسحبوا من الدورة الحادية عشرة  للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية ، تم عقد لقاء بمقر الوزارة بتاريخ 19 ابريل 2012 امتد من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى التاسعة ليلا ، حضره إلى جانب السيد الوزير كل من السيدة مديرة الاتصال، والسيد مدير المناهج، والسيد مدير الموارد البشرية، والسيد مدير الأكاديمية للجهة الشرقية .

في البداية رحب السيد الوزير بالأعضاء الحاضرين، ودعا لفتح صفحة جديدة بعد اعتذاره عما حصل خلال الدورة الأخيرة للمجلس الإداري المنعقد بوجدة بتاريخ 23 مارس 2012، موضحا أنه لم يقصد الإساءة لأحد. وبين أن سبب انعقاد هذه الدورة على النحو الذي تمت عليه، كان الظرفية الخاصة والضغط الزمني لضرورة المصادقة على ميزانيات الأكاديميات برسم سنة 2012، حتى لا تتعثر مشاريعها فتؤثر على الدخول المدرسي المقبل، خاصة وأن الوزارة عازمة على انطلاقه في وقته المحدد. وأكد على أنه سيتم عقد دورة خلال شهر يوليوز لقراءة  تقارير كل اللجن ومناقشتها. وقد نوه بالجدية وبالنتائج التي تميز أعمال المجلس الإداري للجهة الشرقية، وبتقريرها الذي اعتبره نموذجا يقتدى به. كما أكد على صلاحيات المجلس الإداري – كما طالب بها دوما أعضاء اللجنة – في تدبير الشأن الجهوي وفق ما تخوله لهم القوانين والتشريعات المنظمة للأكاديميات. وأن الأكاديمية ومجلسها المسؤولان عن وضع المخططات وتنفيذها حسب الحاجيات والموارد المتاحة. كما أبدى رغبته في مواصلة الجهود لنهج مقاربة تشاركية من أجل الإرتقاء بأدوار المجالس الإدارية، وذلك بحضور أكثر لأعضائها في جميع المحطات، ومن بينها التأطير الميزانياتي. وأعاد التأكيد على ضرورة إعادة النظر في هيكلة المجالس الإدارية للأكاديميات بشكل يضمن لها القيام بمهام التدبير والتتبع والافتحاص والتقويم بشكل أكثر.

وبعد نقاش جاد ومسؤول حول كل ما يهم أشغال المجلس الإداري بصفة خاصة والمنظومة التربوية بصفة عامة ، وفق محاور همت : تدبير الموارد البشرية والحياة المدرسية، والتكوين المستمر، والمناهج والبرامج ، والامتحانات والمراقبة المستمرة، والإدارة التربوية، والتفتيش التربوي ، وكذا دور جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والتعليم الأولي والتعليم الخصوصي، ودون إغفال الحديث عن ترتيبات الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2012 / 2013. عبر الأعضاء الحاضرون عن ارتياحهم لأجواء اللقاء، الذي اختتم بتجديد السيد الوزير لشكره للأعضاء على تلبيتهم الدعوة، ومشيرا إلى التحديات والرهانات المنتظرة من منظومتنا التربوية، مؤكدا على عزمه الراسخ على رد الاعتبار لأسرة التعليم وللمدرسة المغربية.

توقيعات الأعضاء:

بنيونس السائح – محمد كاسمي – الواسيني حموتي – محمدين قدوري – ابراهيم شنوف – رحمة كيفان – علي العلوي – محمد برعيش – الطيب الغازي – محمد صمبة .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. متتبع
    22/04/2012 at 19:12

    يبدو أن زمان اعتبار اعتذار وزير ما إهانة للسلطة قد ولى مع وزراء حكومة بنكيران الذين بدؤوا يؤسسوا لثقافة جديدة ترى في الاعتذار قوة و ليس ضعفا و في القرب من الملظهور بمظهر المتواضع و مواصلة الجلوس في مقعد التواطن واجبا تمليه الوظيفة التي يقومون بهاو الأمانة التي يتحملونها وليس استراتيجية من اجل مواصلة الجلوس في مقعد الوزير

  2. فتيحة صلعي
    23/04/2012 at 17:16

    اتمنى و من كل قلبي ان تكون هده بداية النهاية اى نهاية زمن التعسف و السلطوية وليس فقط اسنراتيجية دبلوماسية لاعادة الئقة المنعدمة.

  3. moutatabbie
    24/04/2012 at 23:00

    malikou isbania yaatadhirou li chaabine bi akmalihi yahkoumouh(charafiyen)! aassak wazir maghribiy ma yaatadherch l’majliss kayatra’ssou?

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *