Home»Enseignement»اجتماع مجلس المستشارين الصغار بنيابة تاوريرت

اجتماع مجلس المستشارين الصغار بنيابة تاوريرت

0
Shares
PinterestGoogle+
 

على اثر الانتخابات الناجحة الخاصة بتشكيل مجلس بلدي من التلاميذ ,والتي جرت منذ ايام خلت بالمؤسسات التعليمية الكائنة بالمجال الحضري ببلدية تاوريرت.وجه السيد النائب الاقليمي دعوة لرؤساء المؤسسات المعنية بغية مرافقة المتعلمين الفائزين لحضور اجتماع تعارفي بين هؤلاء التلاميذ.

في بداية الاجتماع تطرق السيد النائب الاقليمي الى عدة نقاط وامور لها ارتباط وثيق بهذه العملية الانتخابية الفريدة من نوعها من قبيل:الترحاب بالمستشارين الصغار واعطائهم معارف تربوية واهداف تشكيل هذا المجلس لخدمة الشان التربوي بشكل خاص,ورصد النقائص والعراقيل التي قد تواجهها المؤسسات التعليمية في مجالات التجهيز والصيانة والبناء وتبليغها الى المسؤولين كل حسب اختصاصاته قصد معالجتها.

واهم شيء تطرق له السيد النائب هو اذكاء الحماس لدى هؤلاء الصغار لمحاربة الهدر المدرسي بكل اشكاله بل ركز السيد النائب على ان هذه النقطة هي من اولويات هذا المجلس.

بعد ذلك اعطيت الكلمة للاستاذ عبد العزيز بوروح باعتباره المشرف على هذه العملية,وبنباهة فائقة تنم على تجربته الطويلة في هذه المجالات امر المستشارين الصغار بتقديم انفسهم لبعضهم البعض قصد التعارف بغية تشكيل مكتب المجلس واللجان في الايام القليلة القادمة.

ثم فتح باب النقاش فتدخل مجموعة من رؤساء المؤسسات ومنهم الاستاذ ادريس عشور,وعبد الرحمان مقران والحاج محمد بوزهر لتكميل شروحات واقتراحات السيد النائب وذكر بعض الملاحظات لانجاح اهداف مجلس فلذات الاكباد.

انها فعلا مبادرة طيبة والهدف الرئيس منها هو تعليم المتعلمين  وتدريبهم لمواجهة مواقف الحياة واذكاء روح المواطنة لديهم وقد ينطبق على هذه العملية التربوية المثل الصيني الذي يقول:لا تعطيني سمكة بل علمني كيف اصطادها.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.