Home»Enseignement»مدير أكاديمية الجهة الشرقية يكرم نواب الجهة في البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي ببركان

مدير أكاديمية الجهة الشرقية يكرم نواب الجهة في البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي ببركان

0
Shares
PinterestGoogle+
 

أشرف أبو ضمير، مدير الأكاديمية للجهة الشرقية صحبة الكاتب العام لعمالة بركان، ونواب وزارة التربية الوطنية بالجهة الشرقية ورئيس المجلس البلدي سيدي سليمان شراعة والمندوب الإقليمي للاتصالات المغرب على فعاليات البطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي المدرسي، التي نظمت أطوارها يوم الأربعاء 14 دجنبر نيابة بركان بتنسيق مع الأكاديمية، بطريق الناظور قرب الثكنة العسكرية بمدينة بركان.
وشارك في هذه البطولة الجهوية المؤهلة للبطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي ستقام بنيابة وزارة التربية الوطنية ببنسليمان أيام 30و31 دجنبر 2011 وفاتح يناير 2012، أزيد من 560 عداءة وعداء قدموا من مختلف نيابات الجهة الشرقية.
ولم يترك مدير الأكاديمية للجهة الشرقية الفرصة تمر دون أن يقوم بتكريم النواب السبعة (وجدة أنكاد وبركان والناظور وتاوريرت وجرادة وفكيك وادريوش) على المجهودات التي يبذلونها للرفع من مستوى الرياضة المدرسية، باعتبارها مشتل خصب لإنتاج المواهب والطاقات الرياضية، وللدور التربوي والتكويني والإشعاعي العام الذي تقوم به لتحصين التلميذات والتلاميذ ضد كل أنواع العنف والانحراف.
وبنفس المناسبة، قامت نيابة بركان بتكريم أستاذ التربية البدنية والرياضية بقال المامون الذي يمر حاليا بوضعية صحية صعبة.
وللإشارة كذلك، تم تتويج العدائين الثلاثة الأوائل في كل صنف بالميداليات والجوائز، وتسليم الكؤوس للنيابات الفائزة حسب الفرق.
ففي فئة الصغيرات، فازت بالمرتبة الأولى شيماء الفاهمي من إعدادية طارق بن زياد من نيابة الناظور متبوعة بكل من بوثيفة بوكراع من ثانوية حسان بن ثابت من نيابة الناظور وآسيا يوسف من إعدادية ابن رشد من نيابة بركان، فيما عاد اللقب حسب لنيابة بركان.
في فئة البرعومات، فازت أميمة البركانية من إعدادية رأس الماء بنيابة الناظور بالمرتبة الأولى متبوعة بكل من شيماء البيلوزي من إعدادية المسيرة بنيابة الناظور ونوال طيبي من إعدادية ابن رشد بنيابة بركان، فيما عاد اللقب حسب الفرق لنيابة الناظور.
وفي فئة البراعم، فاز ياسين الوليل من إعدادية سيدي امعافة متبوع بكل من سفيان فاشات من إعدادية عبد الخالق الطريس والحسن خوربي من مدرسة النسيم، وكلهم من نيابة وجدة أنكاد، وعاد اللقب حسب الفرق لنيابة وجدة أنجاد.
في صنف الصغار، فاز كل من أنوار الصالحي من أعدادية ابن الخطيب من نيابة بركان متبوع بكل من محمد بن ابراهيم من ثانوية طه حسين من نيابة الناظور ومحمد بنصناع من إعدادية دبدو من نيابة تاوريرت، وعاد اللقب حسب الفرق لنيابة بركان.
ولدى الفتيات، فاز ثلاثي نيابة بركان هند ونسرين الزخنيني من إعدادية القدس وشيماء الرحاوي من ثانوية النهضة، وعاد اللقب حسب الفرق لنيابة بركان.
أما عند الفتيان، دخل في الصف الأول محمد السبراري وفي الصف الثاني زميله يحيى قديري من أعدادية المكي الناصري من نيابة وجدة أنكاد، فيما عاد الصف الثالث ليوسف ميزاب من ثانوية العيون الجديدة، وعاد اللقب حسب الفرق لنيابة تاوريرت.
وفي فئة الشابات، فازت كل من نعمة منصور من ثانوية النهضة بنيابة بركان متبوعة بكل من نجوى القندوسي من ثانوية الفيض بنيابة الناظور وفايزة نعيم من إعدادية سيدي مخوخ من نيابة تاوريرت، وعاد اللقب حسب الفرق لنيابة تاوريرت.
ولدى الشبان، فاز بغداد اقويق من ثانوية الفيض من نيابة الناظور متبوع بكل من محمد الطلحاوي من ثانوية الهيثم من نيابة الناظور ومراد مزيان من ثانوية للاأسماء من نيابة وجدة أنكاد، وعاد اللقب حسب الفرق لنيابة الناظور.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.