Home»National»هزيمة موجعة للمولودية الوجدية أمام الراسينغ البيضاوي : 1 – 3

هزيمة موجعة للمولودية الوجدية أمام الراسينغ البيضاوي : 1 – 3

0
Shares
PinterestGoogle+

تلقى سندباد الشرق صفعة موجعة حين تلقت شباكه ثلاثة أهداف اثنان منها في الوقت الميت للشوطين الأول والثاني في المقابلة التي جمعته ضد فريق الراسينغ البيضاوي .
أمام حوالي 600 متفرج ،وفي غياب فصيل ألترابربكاد وجدة تضامنا مع  رفاقهم الموقوفين على خلفية الأحداث التي عرفتها مقابلة النهضة البركانية والمولودية الوجدية في الدورة الماضية . انطلقت مباراة المولودة الوجدية التي استقبلت فريق الراسينغ البيضاوي ضمن فعاليات الدورة 13 من بطولة القسم الوطني الثاني تحت قيادة ثلاثي التحكيم من عصبة تادلة المتكون من علام محمد كحكم الساحة ، بمساعدة كل من الوافي صلاح وعبد الرحمان برواد ،الحكم الرابع سمير مومني من الحسيمة ، بينما سجلنا حضور مندوبين الحسين غنان من وجدة وأبورقبة من الناظور.
منذ انطلاق الشوط الأول ، اندفع أشبال المدرب ماندوزا نحو مرمى الحارس الوجدي منير لمرابط ، اندفاع الزوار أربك أصدقاء اللاعب الرحماني وبدت فراغات وسط الميدان بالاضافة الى أخطاء قاتلة في خط الدفاع وكأن الفريق الوجدي برمته تغير ، ليس بذلك الذي حقق5   انتصارات بالميدان. وأول تهديد للزوار كان منذ الدقيقة 4 بواسطة رأسية اللاعب كوروما ، لكن كرته تمر محاذية لمرمى لمرابط. وفي الدقيقة 7 هجوم جماعي للفريق البيضاوي ، وعبد المالك السرغيني يتمكن من هزم الحارس الوجدي محرزا الهدف الأول لفريقه ، رد فعل المولودية كان بواسطة رأسية للاعب الغالي في الدقيقة 8 لكن كرته مرت محاذية للحارس الحواصلي حارس المنتخب الوطني الأولمبي الذي كان متألقا طيلة المقابلة ، باقي أطوار الشوط الأول عرفت سيطرة كلية للعناصر البيضاوية التي هددت الحارس الوجدي في أكثر من مناسبة ،في الدقيقة 20بواسطة اللاعب السرغيني وفي الدقيقة 33 بواسطة رأسية لكوروما .وفي الدقيقة 39 اضطر المدرب الوجدي جمال فوزي لادخال المهاجم جواد العماري رغم الاصابة التي كان يشكو منها. جوادالعماري في هجوم فردي في الدقيقة45 يتمكن من هزم الحارس البيضاوي مسجلا هدف التعادل لفريقه .وفي الوقت الميت بينما كان الكل ينتظر صافرة الحكم علام ،يتمكن اللاعب فرحان من ادخال الفرحة على أصدقائه بعدتسجيله للهدف الثاني للراك مستغلا هفوة لدفاع المولودية،لينتهي الشوط الأول بتفوق الزوار هدفين لهدف واحد.
في الجولة الثانية كان تمني الجميع أن تعود الروح للعناصر المحلية،وفعلا تمكنت من تجاوز صدمة الهدف الثاني واستغلت تراجع أشبال المدرب ماندوزا و مارست ضغطا خفيفا على الزواروخاصة بعد دخول كل من لمكحكح وبندحو وحاولت مباغثة الحارس الحواصلي بواسطة جواد العماري في الدقيقة 51،ولعناية في الدقيقة 62وبواسطة رأسية للمدافع الشاهيري في الدقيقة 63، المحاولات كلها فشلت أمام حارس متألق ودفاع متراس .سيناريو نهاية الشوط الأول يتكرربحيث في الوقت الميت ،هجوم سريع للزوار بواسطة فرحان وفضال الذي استغل خروج خاطئ للحارس الوجدي وتمكن من احراز الهدف الثالث لفريقه ثمنه ثلاث نقاط كاملة.لينتهي اللقاء لصالح الزوار الدين حققول انتصارهم الأول خارج البيضاء و الهزيمة الأولى للمولودية بالمركب الشرفي .وتجدر الاشارة أن الحكم علام الذي كان تحكيمه في المستوى أخرج البطاقة الحمراء لكل من اللاعب حباب من الر اك في الدقيقة 65 وللعناية من المولودية في الدقيقة78.

رشيد الترميدي.

التصريحات
مدرب المولودية الوجدية جمال فوزي أنسب سبب هزيمة فريقه لنفسه وقال أنه الوحيد من يتحمل مسؤولية الهزيمة ،لذلك سيراجع طرقة اللعب لأن القصر الذي كان يحاول بناءه يراه اليوم ينهار ، حيث غابت البناءات الهجومية الجماعية التي كانت بمثابة قوة الفريق وحتى الهدف الوحيد الذي سجله فريقه كان عن طريق محاولة فردية وغاب اللالتحام بين اللاعبين وظهر ضعف كبير على جميع الخطوط ،لذلك وجب الجلوس مع أعضاء المكتب قصد تحديد الأهداف وأضاف قائلا أن لديه مشروع تكوين فريق من أبناء المدينة لان اللاعب المجلوب يكلف ميزانية ولا يقدم اضافات كبيرة للفريق عكس اللاعب المحلي الذي ممكن أن يستفيد منه الفريق ماديا مستقبلا، كم نفىأن يكون المشكل المادي هو من أثر على مردود اللاعبين الذين توصلوا بجميع مستحقاتهم ولم يبق على ذمة المكتب الاثلاثة منح .
أما مدرب الرسينغ البيضاوي عبد الحق رزق الله المعروف بماندوزا فصرح قائلا أن المقابلة كانت تكتيكية بين فريقين لهما تاريخ كبير مع الكرة ولعبا معا في القسم الأول ، لاعبي الراك واعدوني في الاسبوع الماضي بتحقيق فوز خارج الميدان هاهم اليوم يوفون بعهدهم حيث استغلوا الفرص التي أتيحت لهم ، الفريق الوجدي تأثر بالاصابة المسجلة في بداية الشوط الأول و الثانية في الوقت الميت ،وسيقولون كلمتهم مستقبلا .وأضاف قائلا ان العناص الشابة للراك ممكن أن تنافس على الصعود اذا حضرت الامكانيات المادية لذلك هو في بحث مستمر عن محتضن يستجيب لدفتر التحملات .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. Mir
    19/12/2011 at 05:00

    encore une défaite de l’Mco, encore du Blabla bla bla , avec le respect que j’ai pour Mr faozi jamal il faut vraiment penser a cherche des effectifs capable de rendre a notre mco sa place d’une grande équipe , marre d’entendre depuis au moin 10ans que on prépare une equipe pour l’avenir et une equipe de joueurs de la ville . le raj le wac , le mas et autre sont loin devant car ils pensent a l’avenir en recrutant des effectif du maroc entier et leurs publique est heureux et fière d’eux. j’ai honte de dire que j’aime l’mco vraiment honte bouger bouger bouger l’mco est pour oujda et les oujdis dans le monde rendez nous notre mouloudia d’avant . marre des discours vide marre des promesses

  2. MOULOUDI
    20/12/2011 at 20:16

    aprés le reportage de touijer(snrt)sur le mouloudia,je pense que cette année sera catastrophique…lahmami est parti,le mco tatanaffasou tahta lmaa…al hafid lah a oulad lablad.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *