Home»Femme»السيد عبد المجيد بن أحمد ….من أكثر المفتشين تضررا….

السيد عبد المجيد بن أحمد ….من أكثر المفتشين تضررا….

0
Shares
PinterestGoogle+

تعتبر الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التفتيش حركة مخزية مهينة , تتضمن كل علامات الاستهزاء والسخرية من أطر لا تكن لهم وزارتهم أي احترام بل أي ود ,من جراء عملها الدءوب لحرمانهم من أبسط حقوقهم كلما وجدت الفرصة لذلك.هذه المرة وكما جرت العادة ظهرت حركة انتقالية متواضعة , لا تحترم أية ضوابط .

     حسب رأيي , يعتبر السيد عبد المجيد بن أحمد مفتش اللغة العربية بنيابة فكيك من المفتشين الذين طالهم التهميش والإقصاء للاعتبارات التالية :

      – مفتش عمل بنيابة فكيك لسنوات وسنوات دون أن تطاله هذه الحركة الانتقالية المشئومة.

       – مفتش للغة العربية والى جانبه وحسب علمي مفتش آخر للغة العربية ,مع أن نيابة فكيك لا تحتاج إلا لمفتش واحد نظرا لقلة مؤسساتها الثانوية.

       – مفتش طلب الانتقال الى نيابة تاوريرت والتي لا تتوفر على مفتش للغة العربية .

  إن السيد بن أحمد لم يطلب مني كتابة هذا المقال,بل لا يطلب خدمة من أحد .إنني أعهده مفتش يعمل بصمت وهدوء,ويعاني من تنقل الى نيابة واسعة الأرجاء.لمن أراد أن يعرفها أو يقدر مهمة مفتش يعمل بها ما عليه سوى التنقل مرة كل أسبوعين وزيارة مناطقها دون تفتيش أو القيام بعمل ما,وسيعرف مقدار المعاناة.إن لم تخنني ذاكرتي فإن السيد بن أحمد قضى يوما ليلة قرب وادي  في الخلاء والعراء لعدم تمكنه من عبوره نتيجة فيضانه وقتها.إنه لم يطلب الانتقال الى نيابة وجدة بل نيابة تاوريرت,وهي أيضا نيابة واسعة الأرجاء ومع ذلك تعومل معه باستخفاف ولسنوات ….أظن الوزارة تنتقم من أمثاله الذين لا يتقربون ولا يتصلون ولا يتملقون ,بل يطالبون بحقهم وفق المساطر الكتابية,مما لا يحلو لوزارة تتعامل بالإذلال والركوع والخنوع .

  إن هذه التعاملات التي تطال بعض رجال التعليم تجعل منهم ناقمين غاضبين , غير واثقين في وزارة كلها مراوغات ومساومات .

   كفانا هذه الممارسات التعسفية ,كفانا لعب الورق.كيف يقال للمكاتب الجهوية هيئوا خريطة لهيئة التفتيش لتحديد المناصب الشاغرة.أليست هذه مراوغة مكشوفة؟ ألا تتوفر الأقسام التربوية بالأكاديميات على خريطة المفتشين ,وبإمكانها تحديد المناطق الشاغرة في أقل من خمسة دقائق؟

     نتمنى أن تنعم وزارتنا مستقبلا بوزير من طينها يقدر رجالها ويحقق لهم التكافؤ المطلوب…..فهل سيحل هذا اليوم الموعود؟؟؟؟؟؟

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. عبد المجيد بناحمد
    06/08/2011 at 04:07

    أخي السيد محمد المقدم،رمضان مبارك كريم وكل عام وأنتم بألف خير . في البداية أود أن أشكرك على المقال الذي نسجته في حقي ،وإن القلم لعاجز عن رد الجميل مهما كانت درجة بلاغة أسلوبه لأنني لمست فيكم الرجل المدافع عن الحق وكرامة نساء ورجال التعليم .عرفتكم منذ الطفولة وأنتم تناصرون الحق وتأنفون من شم رائحة الباطل .أيقنت أنكم من تلك الطينة التي تربت في أحضان أسرة متدينة .ولا تدرون لكم كانت صدمتي قوية حين اطلعت على نتائج الحركة الانتقالية المطبوخة ،أنا الذي قبلت التضحية من أجل الحفاظ على السير العادي للمرفق العمومي وضمان حق الموظف بالنيابات الثلاثة التي مارست فيها مهام المراقب التربوي بدءا بنيابة فجيج ،ثم جرادة سنتي 1999-2001،وأخيرا خلال هذا الموسم بنيابة تاوريرت التي عبأت لها مطبوع الحركة أزيد من 12 سنة أي مباشرة بعد انفصالها عن نيابة جرادة . أنا الذي فضلت المبيت قرب وادي بلعربي بين بوعرفة وبوعنان حيث قضيت ليلة بيضاء لعدم تمكننا من عبوره بسبب ارتفاع حجم المياه فيه .ها هي وزارتنا الموقرة تأبى إلا أن تعطي الحق لصاحبه والذي قضى بنيابة فجيج 16 سنة وهو يجوب الفيافي المقفرة ويقطع المسالك الوعرة ليلا ونهارا من أجل المصلحة العامة ومصلحة الوطن الحبيب ..وكم من مشكلة إدارية تدخلت لحلها .وكم من محن كابدتها ونجوت منها بقدرة قادر .وأخيرا الله يأخذ الحق لي ممن ظلمني .والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. وعيد مبارك سعيد.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *