Home»Enseignement»مجرد نصيحة لاخواني مفتشي التعليم

مجرد نصيحة لاخواني مفتشي التعليم

0
Shares
PinterestGoogle+
أنصحكم اخواني المفتشين- ان كنتم تقبلون نصيحة مفتش متقاعد- أن ترفعوا سقف النقاش ؛وألا تظهروا ,أمام الوزارة والرأي العام والخاص ,كمن لا يجتمع الا للحديث عن التعويضات ,والتدافع الحاصل في ما يخص الاطار.هذا ما أزرى بهيئة المراقبة حتى عدت من سائر موظفي القطاع ,مع العلم أنها ليست كذلك.احرصوا على مناقشة استراتيجية الوزارة في تنزيل مقتضيات الميثاق ؛ولماذا دعوى الاستعجال في قطاع لايستقيم فيه الارتجال.احرصوا على أن تكونوا في المنزلة بين المنزلتين :لا تنحازوا الا الى الأدبيات التربوية والتدبيرية ,كما استوت في الأنظمة التربوية الراقية.لا تكونوا فقط عيون الوزارة ؛كونوا عيون الدولة عليها أيضا ؛وعيون المواطنين على القطاع ككل.جاربوا الرداءة أينما وجدت.حاربوا الانتهازيين ؛لقد خبرناهم وعرفناهم فهم طامة القطاع الكبرى.
هذه رسالتكم فترفعوا ولا تقعوا في شراك تنصب لكم ومنها:صادموهم.حددوا لهم مجالا للنضال.احفروا لهم حفرا.ازرعوا بينهم زعامات وهمية.
اخواني هذه أمور خبرناها وعرفناها فاياكم واياها.حاولوا جر المسؤولين الفاسدين الى ساحات للنزال تختارونهاوتعطونها الأولوية.اسعوا الى احراج المسؤولين الكبار الذين تفننوا في الالتفاف على ميثاق مهم ليتحدثوا عن خطط استعجالية ؛وكأنهم رجال اطفاء هبوا لاخماد نار أشعلها الميثاق.لقد تم تهميش كل جهود المراقبة التربوية في مجالات البحث ؛ووزعت البرامج والزمن المدرسي كما اتفق حتى يعيث المفسدون فسادا في القطاع.اخسروا التعويضات واجعلوا الوطن يكسب جهازا تربويا نزيها ومستقلا.لقد سبق أن أحرجنا مسؤولين كبارا بالحق وأفحمناهم وناصبونا العداء وحاربونا .لكن ها نحن الآن مرتاحي الضمير لولا انحراف منكم يؤلم. واصلوا نضال الشرفاء من الجمعية المغربية لمفتشي التعليم .لم قتلتموها؟ اسألوا هذه الأسئلة وابحثوا في أرشيفها.
هذه نصيحتي اليكم
MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *