Home»Enseignement»ردا على مقال السيد المقدم : هل يحارب من يقوم بالواجب

ردا على مقال السيد المقدم : هل يحارب من يقوم بالواجب

0
Shares
PinterestGoogle+

لقد أثار انتباهي مقال السيد المقدم الذي عاب على رئيس مصلحة بنيابة وجدة انكاد مطالبته السيد امحمد بنعبو بتسليمه الهاتف ، ومرد هذه الاثارة تدخل الاستاذ الكريم من منطلق رؤيته لنصف الكأس الفارغ فقط . وردا عليه وإنصافا – كما اعتقد بالطبع – للسيد رئيس المصلحة المعني أقول : من ناحية الحديث عن الاستاد بنعبو لايجادل اثنان ممن يعرفونه حول ما يتحلى به هذا الشخص الكريم من جلائل الخصال وقد أكون شخصيا أعرف من السيد المقدم بالسيد بنعبو لكوني درست معه منذ السبعينات من القرن الماضي ولاحظت تفانيه وإخلاصه في العمل لفائدة متعلميه وسعيه الدؤوب لربط علاقات الاحترام والمودة مع ادارة المؤسسة وزملائه الاساتذة والاعوان في اطار تواضع أهل منطقة الراشيدية .

أعتقد ان السيد رئيس المصلحة لم يقم الا بما يمليه عليه واجبه فالسيد بنعبو وآخرون ممن احيلوا على المعاش لم يعودوا مضطلعين بالمهام التي كانت مسندة اليهم والتي سلمت لهم الهواتف استنادا اليها لذلك كان عليهم ان يردوها الى النيابة بمحض ارادتهم عوض الاحتفاظ بها لاستخدامها في اغراض شخصية

غير أن هذه الخصال لاتبيح له بعد احالته على المعاش امتلاك هاتف سلم له في اطار ما كان يضطلع به من مهام تربوية . وكنت اتمنى ان يتنزه السيد بنعبو عن كل ما قد يشوش على مسيرته الطويلة التي طبعتها تضحياته خدمة للشأن التربوي ، كما كنت اتمنى أيضا أن يفكر السيد المقدم مليا ويدرس جميع جوانب أي موضوع يهم بالكتابة بشأنه والايندفع خلف عواطفه مسيئا لللآخرين ولو عن حسن نية .

أعتقد ان السيد رئيس المصلحة لم يقم الا بما يمليه عليه واجبه فالسيد بنعبو وآخرون ممن احيلوا على المعاش لم يعودوا مضطلعين بالمهام التي كانت مسندة اليهم والتي سلمت لهم الهواتف استنادا اليها لذلك كان عليهم ان يردوها الى النيابة بمحض ارادتهم عوض الاحتفاظ بها لاستخدامها في اغراض شخصية لاعلاقة لها بالهدف الحقيقي الذي تم بموجبه تسليمهم هذه الهواتف .الاخ السيد المقدم انك في بعض مقالاتك تتحدث عن الاختلالات التي تطبع كيفية صرف الميزانيات ولكنك تتغاضى في هذا الموضوع بالذات عن إهدار المال العام بدون وجه حق .ا .

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. مدرس
    29/03/2011 at 07:16

    يجب الدي يجب يجب اعادة النضر في مهام التفتيش وكدا الادارة التربوية لانه من خلال تجربتي كمدرس في حقل التعليم لاحضت ان الكثيرين من المفتشين والمديرين ورؤساء مصالح ادوارهم بوليسية ولو ان الحقل تربوي فهم لا يقومون بواجبهم احسن قيام وهنهك من تقاعد ولا يزال يعتقد انه هو الشاف مع العلم ان هده الكلمة تتنافى والقاموس التربوي

  2. إبراهيم
    29/03/2011 at 14:10

    أعتقد يا سيد عبده أن السيد بلمقدم لم يناقش الجوهر وهو إرجاع الهاتف إلى النيابة ، وإنما الطريقة الفظة التي استعملها رئيس المصلحة أثناء مـخـاطبته للأستاذ بنعبو . هذا هو اعتقادي والله أعلم.

  3. متتبع
    02/04/2011 at 00:27

    الاخ ابراهيم تمعن في هاتين العبارتين التي جاء بهما المقدم- ألم يكن جديرا به التعامل بلباقة أكثر؟اللهم إن كان يفتقدها.وفعلا يفتقدها. – هل بإمكان المفتش الاحتفاظ بجهاز ليس بملكه.سيما مفتش كالذي وصفته . يبدو ان السيد لمقدم له حسابات مع رئيس المصلحة والا لما أكد على ان المسؤول يفتقد اللباقة علما انني اعرف هذا المسؤول واعلم انه لم يتصرف ابدا مثل هذا التصرف هذا من جهة ومن جهة اخرى أتحدى لمقدم ان يؤكد لنا اعادة السيد بنعبو الهاتف الى النيابة لحد الآن .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *