Home»Enseignement»جرادة : ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بحاسي بلال تحتفل بعيد المدرسة

جرادة : ثانوية الإمام البخاري الإعدادية بحاسي بلال تحتفل بعيد المدرسة

2
Shares
PinterestGoogle+
 

نظمت ثانوية الإمام البخاري الإعدادية نيابة إقليم جرادة احتفالا بمناسبة عيد المدرسة تحت شعار:  » جميعا من أجل مدرسة النجاح ».

 وتفعيلا للمادة8 من المقررالوزاري151 بتاريخ 14رمضان الموافق ل 25اغسطس2010ومن أجل إعطاء البعد التربوي لهذا الحفل الذي ينسجم مع روح ومقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين والذي يتماشى مع برنامج المخطط ألاستعجالي ، سطرت إدارة  المؤسسة وبتنسيق مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ وبعض الشركاء نذكرمنهم على سبيل القصر لا الحصر « جمعية الربيع للتنمية والثقافة »المركز الاقليمى لحقوق الناس »جمعية ابن سينا للتنمية »إدارة دار الشباب بحاسي بلال »جمعية إسعاف جرادة   » حيث تعتزم المؤسسة إبرام عقد شراكة مع هذه الجمعيات بغية الرفع من مستوى التمدرس والتحسيس كل حسب مجالات تدخله :البيئة-الصحة التربية على حقوق الإنسان- الدعم النفسي  -التربية على المواطنة-المسرح-الرياضة-المسابقات الثقافية.

ولقد تضمن البرنامج الفقرات التالية:

1.  اجتماع برئاسة السيد المدير مع السادة الأساتذة لاطلاعهم على المستجدات التربوية للدخول المدرسي:المقرر الوزاري-المذكرة الخاصة  بتدبير الزمن المدرسي-النظام الداخلي…

2.  اجتماع أعضاء الإدارة بعد تحية العلم مع أعضاء مكتب الجمعية للمساهمة في عملية تحسيس الوافدين الجدد وتعريفهم بجوانب الحياة المدرسية داخل المؤسسة وتدارس كل ما يتعلق بإنجاح الدخول المدرسي للموسم الدراسي.

3.  لقاء تواصلي مع بعض الآباء نوقش من خلاله مجموعة من المبادرات التي من شأنها أن تدفع الأسرة إلى الانخراط الايجابي في الرفع من المرد ودية والقضاء على الظواهر السلبية المرافقة لعملية التمدرس والتي تؤثر على النجاعة التربوية.

      

للاشارة فقط,لقد تمت عملية استقبال تلاميذ السنة الأولى إعدادىبمشاركة بعض التلاميذ المتفوقين من مستويات أخرى لتحسيسهم وتعريفهم بجميع مرافق المؤسسة وللاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.وعقب اختتام هذا الحفل صرح السيد  مدير المؤسسة لجريدة  جهوية بقوله أنه تتمة لمجالات مشروع المؤسسة المتجسد في الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والدعم التربوي والنفسي والاجتماعي، انطلق الموسم الدراسي في حلته الجديدة لتحقيق الأحسن وتأصيل مفاهيم المواطنة والتكافل والتشارك وفق مقاربات اجتماعية تحبب المؤسسة  للناشئة وتكون فضاء مثيرا ومنتجا يضمن الجودة ويحارب الهدر المدرسي.

وتجدر الإشارة أنه واستباقا للمذكرة الخاصة بتدبير الزمن المدرسي، عملت إدارة المؤسسة على انجاز تنظيما تربويا يسمح للتلاميذ الاستفادة من حصصهم كاملة يوم الجمعة مع فرصة أداء صلاة الجمعة.

كما اغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر الخاص لجريدتكم الموقرة التي نعتبرها منبرا فعالا للتواصل والتشارك آملين أن تكون إضافة نوعية في الحقل التربوي.

كما أشار السيد رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة إلى أن الموسم الدراسي الحالي قد انطلق انطلاقة حسنة سواء من حيث التسيير الإداري أو من حيث إقبال التلاميذ وأولياؤهم على عملية التسجيل الممتدة ما بين 02و20شتنبر 2010’إذ أنه لوحظت بعض المشاكل والاكراهات المتعلقة بالوسط الاجتماعي لهذا الحي[حي المسيرة ] منها القهر المادي للأسر الذي حال دون  الإقبال على هذا الموسم الدراسي بشغف وحب وتطلع للدراسة،وانعدام الدعم الخارجي فيما يخص اللوازم المدرسية، »دفاتر-محفظات-والوزرات  » بالنسبة للإناث مقارنة مع بعض المؤسسات التعليمية الأخرى داخل وخارج الإقليم.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. مفتش في التوجيه
    10/10/2010 at 13:26

    تحية طيبة لقراء وجدة سيتي الكرام
    ونحية خاصة لأطرنا بمؤسسة الامام البخاري اساتذة واداريين ، ولهم الشكر الجزيل لانخراطهم في انجاح هذا اليوم والذي سيبقى له الاثر الايجابي على نفسية التلاميذ خصوصا الجدد منهم، ومن شأنه ان يفتح آفاق واعدة للمؤسسة من خلال انفتاحها على محيطها الاقتصادي والجمعوي. ويسهل عملية ابرام شراكات وفق منهجية تجعل من التعليم شأنا للجميع. وعلى رأسهم الاسرة، والتي كانت حاضرة أيا في هذا اليوم من خلال الآباء واولياء التلاميذ
    تحية الى السيد رئيس المؤسسة، الذي أهمس في أذنه لأقول له ان تنفيذ الاصلاح يبدأ منك، ومن مبادرات من هذا النوع، وفقك الله
    والسلام عليكم

  2. boudilbi mahmoud
    10/10/2010 at 13:26

    that(s all what we want…just continue jrada,you are the best,and i think that there is no one can change hassi blal if the new generation does the right mouvement,and i ask all the responsibles to move and to look to hassi blal with a good look,also you,all people of jrada,have to stand togather in front of AL WILAYA to express all your needs,((if you want to make a world a better place,take a look at yourself,then make that change)) son of AL HOCEIMA.

  3. Abdelaziz
    11/10/2010 at 23:35

    A l’occasion de la journée mondiale de l’enseignant je présente tous mes voeux de bonheur et de bonne santé à tous les enseignants du collège Imam el boukhari.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.