Home»Régional»فاس : أحياء الزهور لا تحمل منها سوى الاسم

فاس : أحياء الزهور لا تحمل منها سوى الاسم

0
Shares
PinterestGoogle+
 

أحياء لا يحمل من الزهور سوى الاسم

فاس/عزيز باكوش

تشتكي ساكنة حي الزهور التابع لنفوذ بلدية سايس بفاس ,من أضرار وصفت بالخطيرة , ناتجة عن مصب واد نشأ بالقرب من حيهم قبل أربع سنوات.

وجاء في عريضة موجهة الى مختلف الدوائر المعنية, أن الصحة النفسية والجسدية لساكنة حي الزهور 1, والتي تقدر بعشرات الالالف خاصة الأطفال , باتت في خطرحقيقي .

وتضيف الشكاية, أن السموم , والروائح الكريهة والمنفرة المنبعثة من الواد غير المغطى , والذي يبلغ طوله حوالي 100متر,. بات مصدر قلق كبير بالنسبة لعموم السكان, ناهيك عن تكاثر الحشرات الضارة ..و تراكم ملفوظات صلبة وسائلة على ضفاف الواد.

الشكاية قالت أيضا ,إن بعض تجار الأسواق المجاورة يعمدون الى التخلص من نفاياتهم عبر شحنها , والإلقاء بها وتكديسها على جنبات الواد المذكور , كما أن بعض المواطنين من ذوي الضمائر المنعدمة يساهمون بدورهم في تكديس أكياس القمامة بالمكان, مما يفاقم الوضع البيئي للفضاء والحي الذي تحول الى مستنقع خطير.

وأمام صمت المستشارين, وتلكىء الموكول إليهم تدبير الشأن البيئي للساكنة , يناشد كافة سكان حي الزهو ر1 سلطات الحي والمنتخبين ,والمسئولين عن الشأن الصحي , الإسراع برفع الضرر , والبحث في إمكانية تغطية الواد , والتعجيل بإيجاد حل لهذه الآفة التي تنخر صحة وسلامة الساكنة.

منبهين في ذات الوقت , الى أن قرارات تصعيدية قد تقرر من طرف الساكنة خلال الاسابيع القادمة , فيما إذا لم تجد شكاياتهم بمناسبة أو غيرها, آذان صاغية.

عزيز باكوش/فاس

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.