Home»Régional»المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة يكرم الفنانة التونسية فاطمة بن سعيدان

المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة يكرم الفنانة التونسية فاطمة بن سعيدان

0
Shares
PinterestGoogle+
 

تقام في وجدة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 11 إلى 15 يونيو الحالي، فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة.
وتحتفي الطبعة الثامنة للمهرجان بعدد من الوجوه السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، ومن بينهم الممثلة التونسية القديرة والنجمة المتألقة والمبدعة في سماء الفن فاطمة بن سعيدان صاحبة الأدوار المتميزة على شاشتي التلفزيون والسينما، فضلا عن أدوارها وبصماتها في التشخيص على خشبة المسرح.
إذ تعد، الممثلة التونسية فاطمة بن سعيدان المزدادة سنة 1949 ، إحدى النجمات المتألقات في الأدوار المنوطة بها كمبدعة متألقة، و تترك بصمتها في أي دور مسرحي أو سينمائي تشارك فيه، تعمل في صمت، فهي ثائرة على خشبة المسرح، و متزنة أمام كاميرات السينما، و منعزلة عن وسائل الإعلام والصحافة.
في سنة 1978،أثمرت هذه التجربة عشقها بلا حدود للفن الرابع، جعلت من الركح أرضا زرعت فيها هواجسها، واستمدت منها أسرار الوجود، و اقتحمت مجال السينما في أول تجربة لها بفيلم  » عرب  » فكان المأوى الثاني الذي حوا أحلامها.
للفنانة فاطمة بن سعيدان، عدد كبير جدا من المشاركات في أعمال فنية، مسرحية، تلفزيونية و سينمائية، وكذا مشاركات واعدة في مجال الإذاعة، كما لعبت بن سعيدان أدوارا فنية مهمة في أعمال سينمائية مغاربية، مع مخرجين من الجزائر والمغرب وليبيا، زيادة مع مخرجي بلدها تونس.
حازت المبدعة فاطمة بن سعيدان، على العديد من الجوائز والتكريمات الدولية، بالإضافة لعضويتها في لجن التحكيم بعدد من المهرجانات السينمائية والمسرحية، و قد اختيرت من ضمن المكرمين في الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة ،كمحتفى بها إلى جانب الممثل المصري شريف منير، و المخرج والمنتج الفرنسي من أصل جزائري رشيد بوشارب، والمخرج السينمائي المغربي كمال كمال ، والمخرج السينمائي المغربي سعد الشرايبي، و الممثل و المخرج المغربي محمد بنقدور.
هذا، ويستمر المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة في نسخته الثامنة إلى غاية 15 يونيو الحالي، حيث ستتخلله عروضا سينمائية مطولة وقصيرة مدرجة في المسابقة الرسمية، وعروضا موازية، بالإضافة للورشات والندوات واللقاءات المفتوحة « نوسطالجيا « ، وعروض للأطفال وأخرى في هواء الطلق، وجلسات مفتوحة مع شعراء جهة الشرق وغيره.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.