Home»Régional»إسدال الستار على فعاليات مهرجان الفلم المغاربي بوجدة.

إسدال الستار على فعاليات مهرجان الفلم المغاربي بوجدة.

0
Shares
PinterestGoogle+

أسدل الستار ليلة أمس السبت 8 ابريل 2017 على فعاليات المهرجان السادس للفيلم المغاربي المقام بمدينة وجدة منذ الثلاثاء الماضي،وبناء على نتائج لجنة تحكيم المهرجان،فقد أتت النتائج على الشكل الآتي :
في صنف الفيلم القصير،فازت صورية بغدادي بأحسن دور نسائي،فيما فازباحسن دور رجالي الممثل فريد شكري،فيما آلت نتيجة أحسن سيناريو للمخرجين الأخوين التوأم سمير وهشام الحراك بفيلم قلب مقدس،أما جائزة أحسن إخراج فرجعت إلى المخرج هشام الركراكي في فيلم إيما.
ونظرا لإصرار فيلم قلب مقدس على التعبير عن الحب مهما كان ضجيج الحياة اليومية،فقد قررت لجنة التحكيم منح الجائزة الكبرى للأخوين الشابين هشام وسمير اللذين يعتبران بحق مفخرة المغرب بإنتاجهما السينمائي الواعد.
وفي صنف الفيلم الطويل،فقد جاءت النتائج على الشكل التالي :
. أحسن دور رجولي للممثل الجزائري شريف ازروفي دورموسى في فيلم نجم الجزائر،فيما نالت جائزة أفضل دور نسائي مناصفة بين التونسيتين فاطمة الزهراء بناصر ونجلاء بنعبد الله في فيلم تهلا مونمور.
. أحسن سيناريو للتونسي مهدي جميلي في فيلم تهلا مونمور.
. أحسن إخراج للمخرج حكيم بلعباس في فيلم عرق الشتا.
. الجائزة الكبرى في صنف الفيلم الطويل عادت للمخرج حكيم بلعباس في فيلم عرق الشتا.
إثر ذلك تم توقيع اتفاقية شراكة بين جهاز السينما بسلطنة عمان وإدارة سيني مغرب في شخص مديرها خالد سلي وهي عبارة عن خنجر عماني أصيل في انتظار أن تثمر اتفاقية الشراكة هته أفاقا تخدم الصناعة السينمائية بالمغرب وسلطنة عمان.
.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *