Home»Correspondants»الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي زيارة ورش اعداد المنتزه الايكولوجي لمدينة وجدة

الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي زيارة ورش اعداد المنتزه الايكولوجي لمدينة وجدة

0
Shares
PinterestGoogle+

بيان صحفي
الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي
زيارة ورش اعداد المنتزه الايكولوجي لمدينة وجدة

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي اشرف السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنكاد ، يوم الجمعة 20 ماي 2016، على زيارة لورش اعداد المنتزه الايكولوجي لمدينة وجدة بشراكة مع المديرية الجهوية للمياه و الغابات   و محاربة التصحر للشرق

احتفالا باليوم العالمي للتنوع البيولوجي ، تحت شعار « إدماج التنوع البيولوجي للحفاظ على السكان وإمكانات عيشهم »، تم يوم الجمعة 20 مايو 2016،  تنظيم زيارة ميدانية لورش اعداد المنتزه الايكولوجي لمدينة وجدة، تحت رئاسة السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة-أنكاد ، لصالح تلاميذ المدارس والطلاب والجمعيات الناشطة في المجال البيئي. الهدف من هذه الزيارة الميدانية تحسيس وإعلام المشاركين والشركاء بأهمية خلق المناطق الحضرية المشجرة، وإشراك ساكنة المدينة في المساهمة في إنجاز هذا الفضاء المتميز. كما تم خلال هذه الزيارة القيام بعملية غرس الأشجار بالمنتزه من قبل المشاركين، إضافة إلى جولات تحت إشراف أطر مختصة بالتربية البيئية والتابعة للمديرية الجهوية للمياه و الغابات و محاربة التصحر للشرق.
يهدف مشروع المنتزه الايكولوجي الذي اقيم على مساحة 25 هكتار، إلى خلق مساحات خضراء للترفيه لصالح ساكنة مدينة وجدة، وكذا تعزيز الدور الاجتماعي الذي تلعبه الغابات الحضرية.
ترتكز المكونات الرئيسية للمشروع على : تهيئة فضاءات خضراء لاستقبال الزوار؛ اعداد مساحة للترفيه و مزاولة الرياضة ؛ تهيئة فضاء للنزهة و لعب الأطفال و فضاءات تربوية.
بالنسبة لسقي المساحات الخضراء، سيتم الاعتماد في هذه العملية على المياه التي ستجلب من محطة معالجة وتصفية المياه العادمة لوجدة.
الشركاء في المشروع هم : وزارة الداخلية – المديرية العامة للجماعات المحلية، المندوبية السامية للمياه و الغابات و محاربة التصحر، مجلس جهة الشرق، مجلس عمالة وجدة أنكاد، الجماعة القروية أنكاد، وكالة الانعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لعمالة و أقاليم جهة الشرق.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *