Home»Correspondants»بلاغ صحفي : تعزيز أسطول محطات الوقود بعمالة وجدة أنكَاد

بلاغ صحفي : تعزيز أسطول محطات الوقود بعمالة وجدة أنكَاد

0
Shares
PinterestGoogle+
 

ولاية جهة الشرق
عمالة وجدة أنكَاد

بلاغ صحافي

في إطار تعزيز أسطول محطات الوقود بعمالة وجدة أنكَاد، اتخذت ولاية جهة الشرق مجموعة من التدابير الرامية إلى ضخ استثمارات إضافية في هذا المجال ومواكبة حاملي المشاريع من خلال تسريع وثيرة دراسة الملفات وإعطاء التراخيص اللازمة في أسرع الآجال :
ـ حيث تم عقد عدة اجتماعات على صعيد ولاية جهة الشرق مع مختلف المصالح المتدخلة في هذا القطاع بحضور مختلف الشركات الموزعة للوقود وبعض المستثمرين، وتم التأكيد على ضرورة البث بالسرعة المطلوبة في جميع الملفات المتعلقة بإحداث محطات جديدة للوقود.
ـ توجد حاليا 15 محطة وقود بمدينة وجدة تم تسريع وثيرة تزويدها وبانتظام بحيث أن في ظرف أقل من 48 ساعة يمكن لكل محطة أن ترفع من مخزونها من طرف شركات التوزيع.
ـ من جهة أخرى سوف يتم الترخيص ل أزيد من 18 محطة وقود في غضون الأيام المقبلة لسد حاجيات الجهة من هذه المواد، وخاصة في الفترة الصيفية.
ـ كما يجب الإشارة الى أن هناك مراقبة مستمرة لمراقبة الجودة، حيث تقوم الجهات المختصة بدوريات لضبط المخالفات، سواء تعلق الأمر بالأثمان أو استعمال المواد المهربة.
ـ وارتباطا بتشجيع الاستثمار وخلق فرص الشغل فقد تم اعتماد عدة مشاريع إنمائية على الشريط الحدودي تتعلق بتدعيم البنيات التحتية الأساسية، وخلق أنشطة مذرة للدخل وخاصة لفرص الشغل لفائدة سكان وشباب المنطقة الحدودية، وبرمجة دورات تكوينية للشباب، والنهوض بقطاع الفلاحة بالمنطقة باعتباره الخيار والرهان المطروح حاليا ولكون المنطقة الحدودية تتوفر على مساحات فلاحية هامة يمكن أن تشكل مستثمرات فردية وجماعية للشباب في ميادين شتى كغرس الأشجار وتربية النحل والخضروات…

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.