Home»Correspondants»مجلس جهة الشرق يذكر وزير التجهيز السيد عزيز الرباح للتسريع بإنجاز الطريق السيار بين الناظور وجرسيف

مجلس جهة الشرق يذكر وزير التجهيز السيد عزيز الرباح للتسريع بإنجاز الطريق السيار بين الناظور وجرسيف

0
Shares
PinterestGoogle+

حول التسريع بإنجاز مشروع الطريق السيار الرابطة بين الناظور وجرسيف

يتابع المكتب المسير لمجلس جهة الشرق قضايا الجهة برمتها ، وعلى مختلف الأصعدة . وتأتي البنية التحتية وتأهيل الطرق وهيكلتها تسهيلا للحركة المرورية والنقل والإستثمار ضمن الأولويات الكبرى ، وذلك لٱرتباطها بالمجالات الحيوية الأخرى.

في هذا الإطار ، وإثر الحادث المأساوي والخطير الذي وقع يوم 17 فبراير الجاري على الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين الناظور وميدلت عبر جرسيف، وتحديدا على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين أفسو والعروي ، بحيث قضى 8 أشخاص نحبهم وأصيب أزيد من 30 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ، قام السيد عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق بمتابعة الملف عن كثب ، كما قام بمراسلة السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك لحثه على ٱتخاذ اللازم لمعالجة ضعف البنية الطرقية المتسببة  وبشكل كبير في حوادث السير . وجاء مضمون الرسالة على النحو التالي :

رئيس مجلس جهة الشرق

إلى السيد عزيز الرباح

وزير التجهيز والنقل واللوجستيك

الموضوع: حول التسريع بإنجاز مشروع الطريق السيار الرابطة بين الناظور وجرسيف.

سلام تام بوجود مولانا الامام

وبعد،

لي الشرف العظيم السيد الوزير، أن أطلعكم بأن حادثة السير المأساوية التي وقعت يوم 17 فبراير الجاري على الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين الناظور وميدلت عبر جرسيف، وتحديدا على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين أفسو والعروي (إقليم الناظور)، والتي أدت إلى مصرع 8 أشخاص وإصابة أزيد من 30 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، أصبحت تطرح بحدة إشكالية ضعف البنية التحتية الطرقية الرابطة بين مدينتي الناظور وجرسيف.

في هذا السياق، نؤكد لكم السيد الوزير، على حتمية تسريع تنفيذ مشروع الطريق السيار الرابطة بين هاتين المدينتين والذي من شأنه أن يعزز البنية التحتية الطرقية بهذه الجهة، لضمان سلامة طرقية في أفضل الظروف الممكنة.

وإن مثل هاته المشاريع، السيد الوزير، أصبحت ذات بعد استراتيجي مهم، خصوصا وأنها مرتبطة ارتباطا سببيا بأرواح المواطنات والمواطنين ومصالحهم والمحافظة عليها، ناهيكم عن ما اصاب ساكنة هاته المنطقة من ضجر وسئم جراء تكرار مثل هاته الحوادث المأساوية.

وإننا نؤكد لكم، السيد الوزير، أن مجلس جهة الشرق مستمر في متابعته لهذا الملف والالتزام بالسير إلى جانبكم ومواكبة الخطوات التي تتخدونها في هذا الصدد، ملتمسين من سيادتكم التفضل باتخاذ كل ما ترونه مناسبا من أجل التسريع بانجاز مشروع الطريق السيار الرابطة بين الناظور وجرسيف.

                                                                                         والسلام

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *