Home»International»ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ببروكسيل يؤيدون اعتماد البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ببروكسيل يؤيدون اعتماد البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

0
Shares
PinterestGoogle+

ممثلو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ببروكسيل يؤيدون اعتماد البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

بروكسيل, 08-11-2013  –
أوصت لجنة الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ببروكسيل البرلمان الأوروبي باعتماد البروتوكول الجديد للصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وأعلنت الرئاسة الليتوانية لمجلس الاتحاد الأوروبي أن سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قرروا توجيه مراسلة إلى البرلمان الأوروبي يوصون فيها باعتماد البروتوكول الجديد للصيد البحري الموقع بالأحرف الأولى في يوليوز الماضي من قبل المغرب والمفوضية الأوروبية.

وكانت اللجنة قد وافقت، في اجتماع عقد في بروكسيل، على إمكانيات الصيد التي يوفرها الاتفاق الجديد بين المغرب والاتحاد الأوروبي، كما وافقت على اقتراح للرئاسة الليتوانية للمجلس بشأن تخصيص حصص الصيد.

وقدمت الرئاسة الليتوانية للسفراء الأوروبيين عرض توافق يضمن رفع الحصة من حيث القيمة المطلقة بالنسبة لكل دولة عضو اعتبارا لزيادة 33 في المائة من إجمالي إمكانيات الصيد مقارنة مع الاتفاقية السابقة.

ووفقا لرئيس اللجنة، سفير ليتوانيا أروناس فينسيوناس، فإن للاتفاق المتوصل إليه في لجنة الممثلين الدائمين للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على هذا البروتوكول « دلالة سياسية كبرى ويعد ذا أهمية خاصة بالنسبة لأسطول الصيد التابع للاتحاد الأوروبي ».
و م ع

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *