Home»Enseignement»بيان الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجرادة

بيان الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجرادة

0
Shares
PinterestGoogle+

الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

المكتب الإقليمي

جرادة

Union Nationale du Travail au Maroc

FNFE

بيـــــان
عقدت الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجرادة لقاءا استثنائيا تدارست خلاله النتائج الكارثية والمجحفة بكل المقاييس للحركات الانتقالية الخاصة بنساء ورجال التعليم، واتضح جلياتلاعب النيابة بالمعطيات وتسترها على العديد من المناصب الشاغرة إذ كيف يعقل أن نتائج الحركة الإقليمية صفرية في حين يتم إجراء حركة أخرى في إطار تكليفات مفصلة على المقاس، مما نعتبره حيفا وضربا في الحق المشروع للتباري الشفاف وفق مبدأ الاستحقاق و تكافؤ الفرص.

وعليه فان المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنظوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب تعلن للرأي العام ما يلي:

v   تضامنه المطلق مع جميع نساء ورجال التعليم ضحايا هذا الخرق السافر.

v   استنكاره الشديد لهذا العبث ولمهندسه المكلف بتدبير مصلحة الموارد البشرية باعتباره الآمر الناهي في هذه المصلحة.

v   تحميله السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية المسؤولية كاملة عن  الإقصاء والظلم الذي طال العديد من المشاركين في الحركة الإقليمية الصفرية.

v   مطالبته السيد وزير التربية الوطنية بفتح تحقيق عاجل في هذه المهزلة مع إنصاف المتضررات والمتضررين من هذا التلاعب المفضوح.التراجع الفوري واللامشروط عن الساعات الإضافية التضامنية بمختلف الأسلاك التعليمية.

v   رفضه القاطع تفويت المناصب الشاغرة ذات الجذب في إطار تكاليف تحت الطلب تزكية للزبونية والمحسوبية.

v   استغرابه عدم استفادة أي أستاذ من مختلف الأسلاك في الحركة الإقليمية رغم وجود مناصب فعلية.

v   رفضه الدائم والمبدئي عملية إعادة الانتشار المشؤومة والتعسفية والتي تضرب الاستقرار المهني والنفسي والاجتماعي للشغيلة التعليمية.

v   دعوته باقي النقابات إلى رص الصفوف والالتحام لوضع تصور وبرنامج نضالي مشترك لمواجهة تداعيات ما تعرفه المنظومة من اختلالات جراء القرارات الانفرادية واللامسؤولة للسيد وزير التربية الوطنية.

ما ضاع حق وراءه طالب

حرر بتاريخ 02 غشت 2013

عن المكتب الإقليمي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. محمد استاد
    07/08/2013 at 17:32

    حقا نشكر نقابة العدالة والتنمية فرغم وجود حزبكم في الحكومة لم يثنيكم هدا عن الصمت بل كنتم اول مستنكر لسياسة التحكم التي يريد تطبيقها السيد الوزير في قطاع عرف بالتسيير المشترك عكس نقابات كانت احزابها مشاركة او مسيرة للحكومة كانت تطبق الصمت وتنهج سياسة العام زين وليوم نجدهم يتباكون عن المدرسة العمومية وعن رجال التعليم متناسينان التاريخ لا يرحم وهو يسجل

  2. sahnoue
    07/08/2013 at 17:52

    لماذا لم تصدر نقابة العدالة والتنمية بلاغات تضامنية تشجب من خلالها كل القرارات اللا شعبية التي أقرتها حكومة بنكيران من بينها الاقتطاعات من أجور المضربين ؟
    واليوم تدعون النقابات إلى رص الصفوف، والالتحام لوضع تصور وبرنامج نضالي مشترك، لمواجهة تداعيات ما تعرفه المنظومة من اختلالات، جراء القرارات الانفرادية واللامسئولة لوزير التربية الوطنية!!!
    ثم لماذا هذا الانتقاء في انتقادكم للعمل الحكومي ؟ أليس القطاعات التي يتحمل مسئولياتها وزراء ينتمون لحزبكم اتخذوا قرارات أسوأ بكثير في المالية والعدل ومع ذلك لم تحركوا ساكنا ؟
    الشغيلة التعليمية تعلم علم اليقين أن نقابة الاتحاد الوطني للشغل وضمنها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم نقابة حكومية بامتياز وهي ساندت كل الإجراءات اللاشعبية التي قررتها حكومة بنكيران من بينها مصادرة حق الإضراب والاقتطاع من أجور الموظفين بدون حق ولا سند قانوني والزيادة في أسعار المحروقات ومحاولة تحميل الطبقتين المتوسطة والفقيرة أعباء إلغاء صندوق المقاصة وإصلاح نظام التقاعد .
    كفى تغليطا وتضليلا للناس،فالشمس لا يمكن تغطيتها بالغربال ، والحقيقة لا يمكن حجبها بهكذا بيان

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *