Home»International»الفضائيات الإسلامية تؤسس رابطة الإعلام المرئي الهادف بإسطنبول

الفضائيات الإسلامية تؤسس رابطة الإعلام المرئي الهادف بإسطنبول

0
Shares
PinterestGoogle+

أعلن أمس الخميس بإسطنبول عن تأسيس رابطة الإعلام المرئي الهادف،  وأكد المتحدث الرسمي باسم الملتقى السيد بليغ المشعان عصر اليوم الخميس  أن الهدف من تأسيس هذه الرابطة هو توحيد الجهود وتنسيق التعاون بين كافة الجهات المنضوية تحتها.
من جهة أخرى اختتمت فعاليات الملتقى الإعلامي الرابع بالتأكيد في توصياته على أهمية المحافظة على مكتسبات القنوات الفضائية، والاستفادة الفاعلة من وسائل الإعلام الجديد المختلفة، وتنسيق الجهود وتكاملها، كما دعا الملتقى إلى التعامل مع الإعلام الجديد كمفهوم ومنهج وليس كوسائل وأدوات، والتركيز على تحقيق « التجربة الشاملة » التي تستثمر كافة خصائص الإعلام الجديد، ولا تقتصر على استخدامها الشكلي كبديل عن وسائل التواصل التقليدية. وأكد المشاركون على ضرورة وضع خطة استراتيجية للقناة، ومراجعتها وتحديثها، وتحديد الإمكانات والاحتياجات، ومستوى الاستفادة من الإعلام الجديد، وأوصت بضرورة السعي في نشر ثقافة الإعلام الجديد بين العاملين في القنوات الفضائية، و استقطاب الإعلاميين المتخصصين في الإعلام الجديد  بهدف تحقيق المزيد من المشاركة والتفاعل، كما دعا الملتقى إلى التركيز على تفعيل الإمكانات الهائلة التي يختزنها الجمهور، من خلال تفتيت المهمات الكبيرة وتصميم البنية البرامجية بما يتيح استثمار هذه الإمكانات بصورة إبداعية ومهنية، والتفاعل الإيجابي مع مشاركاتهم. ولم تغفل توصيات الملتقى  الجانب المتعلق بالإشهار والإعلان، إذ دعت إلى إيجاد تحالف إعلاني بين القنوات الفضائية الهادفة في مجال تسويق الإعلانات، وإعادة تصميمها وفق معايير القنوات الهادفة.
يذكر أن هذا الملتقى نظم من قبل مؤسسة الرشيد للإعلام لإسطنبول يومي 12 و 13 أبريل بمشاركة أزيد من 85 قناة فضائية وعدد كبير من شركات الإنتاج والبرامج التلفزيونية يمثلون كلا من مصر والأردن وفلسطين وسوريا والسعودية.
بلال التليدي من اسطنبول

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Sam ung
    12/09/2023 at 03:58

    قناة امجاد الفضائية
    Amajdtv
    حضارة الاجداد…وابداع الاحفاد
    احدى قنوات
    رابطة الاعلام المرئي الهادف

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *