Home»National»بيان حول الأوضاع الأخيرة بالمنطقة العازلة

بيان حول الأوضاع الأخيرة بالمنطقة العازلة

3
Shares
PinterestGoogle+

التحالف المدني لحقوق الانسان

العيون في 02 أبريل 2018
بيان حول الأوضاع الأخيرة بالمنطقة العازلة
على بعد أيام قليلة من تقديم الأمين العام للأمم المتحدة تقريره حول قضية الصحراء أمام مجلس الأمن الدولي، فوجئ المكتب الجهوي للتحالف المدني لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء بتحركات جبهة البوليساريو المستفزة، الرامية إلى تهديد مسلسل تسوية القضية الصحراوية، في تحد سافر لاتفاقية 1991 المحددة للوضع القانوني للمنطقة العازلة، وتزايد التصريحات الأخيرة لميليشيات البوليساريو، الرامية إلى زعزعة الاستقرار الأمني بالمنطقة، رغم التحذيرات السابقة للأمين العام الأممي، الأمر الذي خلف حالة رعب وهلع كبيرين في نفوس الصحراويين بجهة العيون الساقية الحمراء.
وإننا كصحراويين مغاربة، إذ نشجب وندين هاته التحركات المستفزة، ندعو المنتظم الدولي إلى التحرك من أجل توقيف هاته المهزلة، والاحتكام للقانون الدولي في الحفاظ على المعطيات الجيو استراتيجية والأمنية على الأرض في الصحراء، من أجل تسهيل عملية المينورسو، واحترام الشرعية الدولية، وعدم المساس بمشاعر الصحراويين المغاربة، المتشبثين بهويتهم وتعلقهم ببيعة أجدادهم للسلاطين والملوك المغاربة.
وندعو الأمين العام الأممي إلى اتخاذ كافة التدابير العملية لردع مثل هاته الاستفزازات، وتحمل مسؤوليته بخصوص تطور الأوضاع الأمنية بالمنطقة.
كما ندعو الآلية الدبلوماسية المغربية وكل الأحزاب السياسية والقوى الحية بالمغرب للتحرك لمواجهة هذا التحدي السافر والغاشم لجبهة البوليساريو، وعدم الاكتفاء بالتنديد والخطابات الجوفاء.
وإننا إذ نشدد على ذلك، فإننا نضع أنفسنا كمناضلات ومناضلي التحالف المدني لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية الحمراء في خط النار للدفاع عن حوزة بلادنا، وثوابتنا الوطنية، وولائنا للعرش العلوي المجيد.
عن المكتب الوطني

رئيس المكتب الجهوي بجهة العيون ونائب الرئيس الوطني
لوشاعة اهراني

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *