Home»Correspondants»المجلس العلمي ينظم مسابقة في حفظ القرآن والحديث لتلاميذ ثانوية الزرقطوني بجرسيف

المجلس العلمي ينظم مسابقة في حفظ القرآن والحديث لتلاميذ ثانوية الزرقطوني بجرسيف

0
Shares
PinterestGoogle+

في إطار العناية بالقرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، وانفتاحا على تلاميذ المؤسسات التعليمية العاملة بالإقليم، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بجرسيف، نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرسيف مسابقة في حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف والثقافة الإسلامية لفائدة تلاميذ المستوى الإعدادي بثانوية الزرقطوني التأهيلية الإعدادية بجرسيف، بعد زوال يوم الاثنين 28 مارس 2016م، حضرها إلى جانب التلاميذ والتلميذات أعضاء المجلس العلمي المحلي وبعض الأطر العاملة بالمؤسسة.

افتتحت فقرات هذا العمل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد التلاميذ على مسامع الحاضرين، ثم ألقى ذ. امحمد بن حليمة عضو المجلس كلمة باسم المجلس العلمي رحب فيها بالحاضرين والحاضرات شاكرا إدارة المؤسسة وأساتذتها وكل المساهمين في تنظيم هذه المسابقة، وتمنى للتلاميذ وأساتذتهم النجاح والتوفيق في مهامهم وسائر شؤون حياتهم.

ثم انطلقت بعد ذلك المسابقة بين التلاميذ والتلميذات، الذين قسِّموا إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم ثلاثة أفراد تم انتقاؤهم ليمثلوا المستويات الإعدادية الثلاثة،  طرحت عليهم أسئلة في حفظ نصوص القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف المقررة في مادة التربية الإسلامية، وأسئلة أخرى في الثقافة الإسلامية. وقد  أطرتها لجنة تحكيم مكونة من أعضاء المجلس العلمي السادة: امحمد بن حليمة، محمد الهشمي، وعبدالله بهير.

تخلل هذه المسابقة فواصل تربوية وترفيهية أطرها أعضاء اللجنة اشتملت على نصائح وتوجيهات حول بعض مضامين آيات قرآنية وأحاديث نبوية وردت في أجوبة المتسابقين، كما شارك الجمهور ذ. عبد العزيز الحفياني في إنشاد قصيدة مؤثرة حول « الأم »، وساهمت التلميذة أسماء غداري بأنشودة في مدح رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 ليعلن بعدها رئيس اللجنة عن الفائزين والفائزات وفق الجدول التالي:

المجموعاتعناصرهاالجوائز
1تلميذ + تلميذتينمصحف محمدي + مجموعة من الكتب،       لكل تلميذ(ة).
2تلميذ + تلميذتينمصحف محمدي + مجموعة من الكتب،       لكل تلميذ(ة).
3تلميذ + تلميذتينمصحف محمدي + مجموعة من الكتب،       لكل تلميذ(ة).

وفي الختام سُلّمت للفائزين والفائزات الجوائز التشجيعية، ثم رفع الجميع أكفهم إلى العلي القدير بالدعاء الصالح لأمير المومنين جلالة الملك محمد السادس ولولي عهده وصنوه وسائر أفراد أسرته الشريفة والأمة المغربية والإسلامية جمعاء.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *