Home»International»رسالة الطالب العسكري السعودي مرتكب هجوم فلوريدا » أمريكا دولة شر »

رسالة الطالب العسكري السعودي مرتكب هجوم فلوريدا » أمريكا دولة شر »

0
Shares
PinterestGoogle+

عبدالقادر كتــرة

في حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح يوم الجمعة 6 دجنبر 2019، فتح محمد الشمراني الطالب العسكري السعودي داخل قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية في ولاية فلوريدا حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصاب ثمانية آخرين بجروح من بين آلاف الموظفين العسكريين والمدنيين كانوا في طريقهم إلى العمل في قاعدة بنساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية في ولاية فلوريدا، بينهم عنصران في الشرطة واجها المهاجم.

الطالب العسكري السعودي القاتل الولايات المتحدة بأنها « دولة شر » قبل تنفيذ هجومه، وفق موقع « سايت » الأميركية لمراقبة الحركات الجهادية أن اسم مطلق النار هو محمد الشمراني، موردا انه نشر بيانا قصيرا على تويتر يقول فيه « أنا ضد الشر، وأميركا عموما تحولت إلى دولة شر ».

وأضاف بيان الشمراني « أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأميركيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم أنتم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل ايضا ضد الانسانية ».

وقالت شبكة « إيه بي سي » إن المحققين يسعون لمعرفة ما إذا كان مطلق النار الذي قالت وسائل إعلام إنه ضابط الطيران السعودي محمد الشمراني قد ارتكب هذه الجريمة لأسباب دينية أو أيديولوجية أو ما إذا كانت هناك مشكلة ما أو عداوة نشأت أثناء مشاركته في تدريب عسكري في القاعدة.

وقال حاكم ولاية فلوريدا إن مطلق النار هو أحد أفراد سلاح الجو السعودي ارسله بلده لتلقي التدريب.

وأضاف « رون ديسانتيس » خلال مؤتمر صحافي، « أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الاسئلة حول هذا الشخص، وهو أجنبي، وعنصر في سلاح الجو السعودي، وكان يتدرب على أرضنا وارتكب هذا ». وتابع أن الحكومة السعودية « مدينة لنا لأنه واحد من رعاياها ».

وتستخدم القاعدة في بينساكولا، حيث يتمركز حوالي 16 ألف جندي، من البحرية الأميركية لبرامج تدريب العسكريين من بلدان حليفة. ويتلقى مئات الجنود السعوديين كل عام تدريبات مع القوات المسلحة الأميركية.

وقدم العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز تعازيه للرئيس الأمريكي في ضحايا الحادث من الأمريكيين. ووقع الحادث بعد يومين من قتل بحار اثنين من العاملين في قاعدة بيرل هاربر-هيكام المشتركة في هاواي، قبل أن يطلق النار على نفسه.

وقال المسؤولون في بيرل هاربور إن فعاليات الإحياء السنوي للهجوم الياباني على القاعدة في عام 1941، والتي دفعت الولايات المتحدة إلى ساحة الحرب العالمية الثانية، ستمضي كما هو مخطط لها في عطلة نهاية الأسبوع.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *