Home»Débats»بيان توضيحي من الداعية عبد الله نهاري

بيان توضيحي من الداعية عبد الله نهاري

0
Shares
PinterestGoogle+

مباشرة بعد بثه لشريط مسجل  حول  » مهام الصحافة النزيهة  »  ، اكتشف الداعية عبد الله نهاري انه كان ضحية مغالطات خطيرة  » من طرف أحد المحسوبين على الجسم الصحفي الذي تبين ان له مصلحة في زرع الفتنة في الجسم الصحفي  » ـ حسب بيانه التوضيحي للراي العام  ـ   حيث قام الداعية عبد الله نهاري بسحب الشريط  بعد ساعات من نشره  بموقعه ، وأصدر البيان التوضيحي التالي والذي يتقدم فيه باعتذار صريح  للنقابة الوطنية للصحافة   يومه الاربعاء 23 اكتوبر 2013
=======

بيان توضيحي

على إثر توصلي ببعض المعلومات الخاطئة و المغلوطة من طرف أحد المحسوبين على الجسم الصحفي الذي تبين أن له مصلحة في زرع الفتنة بين أعضاء الجسم الصحفي و التي شابتها الكثير من المغالطات المبالغ فيها التي نشرت في موقعي الإلكتروني تحت عنوان »  مهام الصحافة النزيهة »  أريد توضيح ما يلي:
_     على إثر ذلك قمت بالإتصال المباشر بالفرع الجهوي النقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة حيث قدمت اعتذاري بخصوص الشريط الذي قمت بسحبه مباشرة بعد هذا اللقاء و اتخذت قرارا بإصدار بيان توضيحي للرأي العام المحلي والوطني من خلاله أقدم اعتذاري للإخوة في النقابة الوطنية للصحافة المغربية .لاعتبار أنني داعية أدفع بالخير و الحسنى و لا أبتغي شرا أو مكروها لأحد .
_       كما أعتبر هذا البيان ردا مباشرا سيوجه إلى جميع المنابر الصحفية التي تناولت الموضوع  وخاصة تلك التي قامت بتحريف مضمون هذا الشريط بغية الإصطياد في الماء العكر من مثل رمي الأبرياء بتهم  أنزه نفسي عن التفوه بها.
وبهذا المناسبة أجدد اعتذاري لجميع رجال الصحافة بالمغرب وخصوصا النقابة الوطنية للصحافة المغربية مهنئا إياهم على تضحياتهم .

عبد الله النهاري

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

4 Comments

  1. Simple observateur
    24/10/2013 at 01:01

    Bravo Mr Nhari, c’est une leçon aux entêtés qui s’obstinent même lorsqu’ils ont tort

  2. المكتب الجهوي للجهة الشرقية
    24/10/2013 at 19:03

    النقابة الوطنية للصحافة المغربية /

    المكتب الجهوي للجهة الشرقية

    : بيان للرأي العام.

    30

    juillet 2013 –

    النقابة الوطنية للصحافة المغربية المكتب الجهوي للجهة الشرقية. بيان للرأي العام. يتتبع المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالجهة الشرقية، بقلق شديد، ما يعرفه الجسم الإعلامي بالمنطقة، من ترهل و انتشار ما أضحى يسيء إلى مهنة الصحافة و نبل رسالتها. و بناء على مجموعة من المعطيات توصل لها المكتب الجهوي بخصوص ترامي مجموعة من الاشخاص على مهنة الصحافة، و إساءتهم لها من خلال ممارسات و تصرفات تطعن بقصد أخلاقيات و شرف المهنة مما استجوب معه توضيح ما يلي : 1ــ يستحضر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالجهة الشرقية أهمية التواصل مع جميع الهيئات و المؤسسات، يؤكد على ضرورة التمييز في دعواتها لمن ينتسب فعلا لمهنة الصحافة و التحقق من ارتباطه بمؤسسات إعلامية قائمة و منتظمة الصدور بدل السقوط في فخ صحافيين أشباح يستغلون المهنة لقضاء مآرب شخصية عن طريق النصب والإحتيال والإبتزاز . 2 ــ يتساءل عن سبب تعمد بعض الجهات منح بعض الصحافيات و الصحافيين شققا بالرغم من عدم سقوط “الإحسان” على هؤلاء المستفيدين، بسبب ارتباطهم بمؤسسات إعلامية عليها أن تؤدي الواجبات المادية للعاملين بها. 3 ــ يستنكر المكتب الجهوي كل محاولات البعض شراء ذمم الدخلاء على الجسم الصحافي للتستر على فضائحهم و تجاوزاتهم، أو تلميع صورتهم لدى الرأي العام أمام الفضائح التي أصبحت تلاحقهم. و عليه يحذر المكتب الجهوي للصحافة المغربية بالجهة الشرقية من استمرار هذا العبث الذي يهدد مهنة الصحافة و معه تستفيد جهات مفسدة و نافذة، مما يدعو معه المكتب الجهوي إلى الحيطة و الحذر و الوقوف سدا منيعا أمام جميع مظاهر الفساد مهما كان مصدرها. عن الكاتب الجهوي. مصطفى قشنني.

  3. bourgiba
    24/10/2013 at 23:28

    اعتذار الشيخ النهاري جاء رحمة بمن تضرروا كثيرا وبصفة غير مباشرة من الفيديو .فيديو الشيخ النهاري سليم مائة بالمائة وجاء مطابقا لما هو مسطر بالبيان الصادر عن النقابة الجهوية للصحافة الصادر بتاريخ 30 يوليوز 2013 . لا تصطادوا في الماء العكر واتقوا الله في من ستر عيوبكم عيوب اقلام لاتمت باي صلة للجسم الصحفي الذي نتمنى له النجاح والتوفيق والقيام بدوره في خدمة البلاد والعباد.

  4. OBSERVATEUR
    25/10/2013 at 12:08

    يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا……..

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *