Home»Débats»بلاغ تضامني مع اساتذة التعليم العالي بالجزائر

بلاغ تضامني مع اساتذة التعليم العالي بالجزائر

0
Shares
PinterestGoogle+

اتحاد نقابات التعليم العالي بالمغرب العربي
المكتب التنفيذي ـ الرباط في 22 مارس 2013
بلاغ تضامني

خاض المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي بالجزائر الشقيقة إضراباً وطنياً يومي 18 و19 مارس 2013 شل مجموع الجامعات الجزائرية بسبب عدم وفاء الحكومة الجزائرية بالتزاماتها اجتماعياً ومهنياً وحريات نقابية وظروف عمل.

واتحاد نقابات التعليم العالي بدول المغرب العربي وهو يتابع بقلق شديد ما آل إليه الوضع في الجامعات الجزائرية وتوقف الحوار بين المكتب الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والقطاع الوصي يعبر عن مساندة ودعم كل النقابات المشكلة للاتحاد مع الأساتذة الباحثين دفاعاً عن حقوقهم المشروعة وتعبيراً عن احتجاجهم لما آلت إليه الأوضاع الجامعية بالجزائر الشقيقة (اكتظاظ، ظروف عمل صعبة، مشكل السكن،….).

كما أن الاتحاد يثمن هاته الخطوة النضالية ويدعو الحكومة عموماً والقطاع الوصي خصوصاً إلى استئناف الحوار وإيجاد الحلول الملائمة لما هو مطروح من مشاكل تعيق العمليات البيداغوجية والعلمية والتأطيرية حتى يتمكن الأساتذة الباحثون بالجزائر الشقيقة من استيعاب الأعداد الهائلة للطلاب الأعزاء الذين يتوافدون سنوياً على الجامعات الجزائرية (سنوياً 250.000 طالب).

يداً من في يد من أجل تعليم عالٍ جيد ديمقراطي حداثي متطور في كل الدول المغاربية حتى نتمكن من مواكبة التطور العالمي السريع اقتصادياً ومعرفياً وتكنولوجياً.
عن المكتب التنفيذي
الرئيــس

ذ. محمد الدرويــــش

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *