Home»Débats»جلالة الملك يدشن بوجدة القاعة المغطاة للرياضات « صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن » تم تشييدها بكلفة 35ر49 مليون درهم

جلالة الملك يدشن بوجدة القاعة المغطاة للرياضات « صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن » تم تشييدها بكلفة 35ر49 مليون درهم

0
Shares
PinterestGoogle+

وجدة – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة بوجدة، على تدشين القاعة المغطاة للرياضات « صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن » تم تشييدها باعتمادات مالية إجمالية تبلغ 35ر49 مليون درهم.
جلالة الملك يدشن بوجدة القاعة المغطاة للرياضات « صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن » تم تشييدها بكلفة 35ر49 مليون درهم

` مشروع يعكس حرص جلالة الملك القوي على النهوض بالرياضة الوطنية

` جلالة الملك يطلع على مشروع إنجاز مركز سوسيو رياضي للقرب

ويندرج إحداث هذا المشروع في إطار حرص جلالة الملك الموصول والقوي على تمكين الشباب من البنيات التحتية الضرورية لمزاولة الرياضة وتشجيع المواهب الصاعدة في جميع الرياضات.

كما تأتي هذه المنشأة في إطار التأكيد على العناية الملكية السامية بتطوير الرياضة الوطنية من جهة، وتعزيز البنيات التحتية الرياضية بمختلف مدن وجهات المملكة من جهة أخرى.

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذه المنشأة الجديدة، التي تم تشييدها على مساحة مغطاة تبلغ 5000 متر مربع مغطاة.

وتشمل القاعة الجديدة فضاء للألعاب ومدرجات تتسع ل`2000 مقعد ومنصة شرفية وقاعات للياقة البدنية والأيروبيك والتدليك وتقوية العضلات والتكوين والاجتماعات.

كما يضم المشروع، الذي يعد ثمرة شراكة بين ولاية الجهة الشرقية ووزارة الشباب والرياضة، متحفا للرياضة وقاعة للفحوص الخاصة بمكافحة المنشطات وأماكن مخصصة للصحافة ومستودعات للاعبين والحكام وفضاء للاستقبال وعيادة ومرافق إدارية وصحية أخرى.

وبنفس المناسبة، اطلع جلالة الملك، نصره الله، على مشروع بناء ملعب رياضي للقرب بغلاف مالي 8ر4 مليون درهم.

ويتضمن هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على مساحة إجمالية تبلغ 5000 متر مربع، ملعبا رياضيا ومقصفا وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة للدعم التربوي وحضانة ومحلات تجارية ومرافق إدارية وصحية ومرآبا.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج إنجاز المراكز السوسيو رياضية للقرب على مستوى الجهة الشرقية يتضمن تشييد 29 مركزا خلال الفترة ما بين 2009 و2011.

وتتوزع هذه الملاعب على مدن وجدة (تسع مراكز) وبركان (10 مراكز) والناظور (سبع مراكز) وبوعرفة (مركزان) وتاوريرت (مركز واحد).

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *