Home»Débats»رسالة مفتوحة للسيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد

رسالة مفتوحة للسيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد

0
Shares
PinterestGoogle+

جمعية أنجاد للتنمية
والتعاون والمواطنة.                                               وجدة في 19/04/2011.

رسالة مفتوحة
للسيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد  .

قد انطلقت مند أسبوعين أشغال اصلاح طرقات حي أنجاد- منطقة الفتح- وهوما ابتهج له السكان كثيرا بعد فترة معانات وانتظارطويلين وبعد تحركات ومراسلات ولقاءات لجمعيتنا ( الودادية سابقا) بمسئولين تعاقبوا في السلطة والجماعة الحضرية  لقرابة 16 سنة من العمل والتضحيات.

ان وضعية الإهتراء الدي أصاب طرق وأزقة الحي ليست بمفعول التقادم ومياه الأمطارفحسب, بل أساسا بسبب الغش الواضح في نوعية المواد المستعملة أنداك لخلق فرص الربح المضاعف والإغتناء غير الشرعي   و تكريس عقلية الإستهتار بمصالح المواطنين وغرس الكراهية في حق وطننا الحبيب.
وان زياراتكم للحي من حين لآخر . دون سابق اشعار. للتتبع الميداني لهاته الأشغال, هو أمرمحمود تقتضيه منكم المسئولية الملقاة على عاتقكم ,لاشك انها مكنتكم من التواصل المباشر مع قاطنين والإنصات لهم, لملاحظاتهم واقتراحاتهم, في أجواء يطبعها الإحترام المتبادل والتواضع ,وكدالك  من أجل معرفة نوعية الخدمة التي تقدمها الأطراف المتدخلة في المشروع وتقديم الإقتراحات الواجبة لتقويمها وتصحيحها .

وبما أننا, كمسيرين لجمعيتنا, لم نتمكن من الألتقاء بكم خلال هده الجولات , نود بكل احترام وتقدير , ان نتقدم لكم بهده الرسالة المفتوحة آ ملين الأخد بمضمونها وفرض تسوية لما تشير اليه:
* 1* ان الترصيف الحالي-في   بعض الدروب قد قلص من عرضها الى أقل من05 أمتار وهي من المفروض أن تكون بأكثر من دلك . سيما وأنها من فئة دروب 08 و10 أمتار, وهو ما سيخلق متاعب بكل تأكيد في السير.

*2*  ان  الشركة المكلفة بالأشغال تساهم في نظرنا, بشكل واضح , ربما بتقييد من دفتر التحملات, في    معاكسة  القرار الإدراي والآرادة العامة والمنطقية التي تسمو على الإعتبارات الداتية , رغم انتقادنا لها ,ودلك  بالإستمرارفي تثبيت الأرصفة في المواقع, التي هي بحسب تصميم الحي – مخصصة لإحداث اماكن لوقوف السيارات-   وعددها09 مواقع,و توجد في  نقاش لا يخلو من عنف أحيانا , و جزء كبير منها حول الى مساحات خاصة أحيطت بنصف جدران وسياج.

*3*  وجود ثلاث عائلات معوزة,  في دور من دور الباشا بمحاداة مع الجهة الشرقية لحي أنجاد , عبرت عن رغبتها في الإستفادة من السكن الإقتصادي في جهات أخرى من المدينة, لتيسير عملية الإخلاء والهدم فيما بعد والربط بين الزنقة س11 وامتداد شارع علال الفاسي  , هوما سيكون مفيدا لمستعملي الطريق ويرفع الضيق المزمن عن ساكنة الجوار بالخصوص , أصحاب فيلات.

*4*  من حول المساحة المخصصة للحديقة الوحيدة في الحي , توجد منازل بأقواس-  وتحيط بها أزقة , في الجهة الشمالية والجنوبية, وهي بالمناسبة لازالت قضية للمتابعة من أجل احداثها قبل أن يتم الترامي عليها كما هو الشأن لمساحة ا لمركب التجاري التي حولت بقدرة قادر الى سكن اجتماعي تباع فيه الشقة الآن  ب:
550000   درهم?????   فادا ما وقع ترصيفها و من الجهتين فلن يبقى منها ما يمكن تسميته حديقة ان أحدثت يوما!

*5-* ان الإكثار من البالوعات لتصريف مياه الأمطار هو اجراء وقائي للطرقات في المرحلة ما بعد التعبيد ويجنب سيلانها على السطح لمسافات طويلة وخدش الزفت وكدا تشكل البرك التي لا تجف الا بعد أسابيع كما هو الحال في الموقع, عند ملتقى الزنقة  س7 و الزنقة س.13
في انتظار مسعاكم الإيجابي  تقبلوا مني السيد الوالي المحترم أزكى التحيات والسلام عليكم.

الإمضاء:   الرئيس
عبد المجيد زياش

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

3 Comments

  1. mowatine
    20/04/2011 at 03:14

    نصيحة من مجرب إكثار البالوعات لا يكفي بالغرض فقط لأن ذلك متعلق بالطاقة الإستعابية للمجرى المائي فلو كانت الكمية اللازمة لصرف هي 20ل/س و الطاقة القصوى هي 15ل /س فإن ذلك سيؤدي لتراكم المياه خمسة لتر كل ثانية ولو كان الحي كله بالوعات

  2. ظهر لمحلة
    20/04/2011 at 15:03

    وأخيرا بدأنا نسمع الكلام على الرصيف المغتصب من ساكنة الحي والمهزلة أن شكايات كثيرة قدمت للسيد القائد ولم يحرك ساكنا فالأمر فيه شبهة .فأنا شخصيا قدمت شكاية ولكن سمعت منه بأن الأستاذ (الموظف الواعي و المثقف ) هو الذي يقوم بهذا السلوك الدنئ فماذا عناني أن أفعل ؟ يخاطبني وكأن القانون وضع ليطبق على المواطن الأمي الفقير فقط,ولكن هل لا يعلم أم يتجاهل أن القانون هو فوق الجميع أم هناك أشياء وراء الكواليس نجهلها نحن السذج

  3. نكادي
    20/04/2011 at 19:59

    غريب أسكن ولا أعرف الجمعية مع أني اعرف الموقع باسم الرئيس
    والملاحظة كان عليكهم الى المسؤولين حين كانوا في الودادية لترصيف الحي ولكن لم نكن نسمع بهذا ابدا مع كامل الأسف.ومع ذلك لم يفت الأوان بعد افتحوا عوارض للتنديد بهذا وسنقف جميعا ضد من يستفيد من هذا التسيب سواء اكان من السلطة أو المواطنبن
    جميعا مع حي برصيف منظم ونظيف يساير تطلعات جلالته لمدينة متألقة

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *