Home»Débats»الدكتور مصطفى بنحمزة : سنعين كل سجين حافظ لكتاب الله اماما لمسجد بمجرد خروجه من السجن VIDEO

الدكتور مصطفى بنحمزة : سنعين كل سجين حافظ لكتاب الله اماما لمسجد بمجرد خروجه من السجن VIDEO

0
Shares
PinterestGoogle+
 

إفطار جماعي لفائدة نزلاء السجن المحلي بوجدة

وجدة /7 يوليوز 2015/ومع/ احتضن فضاء السجن المحلي لوجدة، مساء أمس الاثنين، حفل إفطار جماعي نظم لفائدة نزلاء هذه المؤسسة الاصلاحية بمناسبة شهر رمضان الكريم.
وتهدف هذه العملية الإنسانية والتضامنية، التي جرت على الخصوص بحضور والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد، السيد محمد مهيدية، ورئيس المجلس العلمي المحلي وشخصيات قضائية وأمنية وفاعلين محليين، إلى مد جسور التواصل بين هذه الفئة والمجتمع المدني وتأصيل الروابط الاجتماعية وترسيخ العادات والتقاليد.
كما تروم هذه المبادرة، المنظمة في إطار الانفتاح على فعاليات المجتمع المدني، نقل أجواء رمضان إلى داخل المؤسسة الإصلاحية.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة أن هذا اللقاء يندرج في إطار مجموعة من اللقاءات التي عقدها المجلس مع هذه الشريحة من المواطنين من أجل الاصلاح، مشيرا إلى أن المجلس سطر منذ مدة برنامجا لمواكبة هذه الفئة ومصاحبتها يتضمن تحفيظ القرآن الكريم والوعظ والإمامة والخطابة في الجمعة.
من جهته، اعتبر مدير السجن المحلي لوجدة أن هذا الحفل يأتي في إطار انفتاح المؤسسة السجنية على مكونات المجتمع المدني وكافة المساهمين في الرفع من العمل الاجتماعي داخل المؤسسة، وكذا من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم الروحي والمادي والمعنوي للسجناء.
وأضاف أن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ما فتئت تؤكد عزمها على مواصلة الجهود المبذولة لأنسنة ظروف الاعتقال ومواكبة التحولات الكبرى التي شهدتها المملكة على كافة المستويات، خاصة على مستوى صون حقوق وكرامة الانسان وتكريس دولة الحق والقانون، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع تنموية واجتماعية كبرى.
وقد تميز هذا الحفل بتوزيع جوائز تحفيزية على عدد من نزلاء هذه المؤسسة الذين توجوا في دروس محو الأمية ومسابقة حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف، التي نظمت على مستوى هذه الاصلاحية وكذا في المسابقات الأخرى الوطنية والمحلية.
ومع

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. مواطن من وجدة
    10/07/2015 at 10:09

    استاذي الكبير انت تعلم اان الارهابيين هم خريجو سجون .و الفرد الذي قضى في السجن شهورا او اعواما هو شخص في حاجة الى فحص نفسي خاصة عندما تعطونه مسؤولية امامة المسلمين و الخطبة و الوعظ و الارشاد و الفتوى.اليست قراراتكم تحتاج الى تريث و اخذ مشاورات من اهل الاختصاص في الطب النفسي.هؤلاء لا يعرفون في الدين الا القران حفظا و الصلاة اما الامور الدنيوية الاخرى فلا .الامام ينبغي ان يكون عارفا بالاحكام و الشريعة و و

  2. Enseignant...
    11/07/2015 at 14:47

    Tout à fait d’accord avec le commentaire précédent…Regardez ce qu’on est en train de vivre avec les détenus récompensés par des triporteurs…Et les licences en Études Islamiques Qui ont été distribuées comme des petits pains !!!!

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.