Home»Débats»تنبيه هام ومستعجل إلى آباء و أولياء أمور التلاميذ

تنبيه هام ومستعجل إلى آباء و أولياء أمور التلاميذ

0
Shares
PinterestGoogle+
 

منذ أن تغيرت أحوال الطقس , و بدأت درجة الحرارة في الارتفاع , انتشرت ظاهرة غريبة ببعض الثانويات التأهيلية بنيابة وجدة أنجاد تتمثل في تنظيم رحلات غير قانونية أيام الآحاد نحو شاطئ السعيدية باسم المؤسسات التعليمية. و الأغرب من ذلك أنه من خلال بعض التحريات اتضح أن تلك الرحلات لا تقتصر على التلاميذ و التلميذات, بل يساهم فيها أشخاص غرباء عن التعليم, فيتم تحديد ثمن الرحلة في 50 درهما, و عدد المشاركين من الجنسين, ثم الاتصال بإحدى حافلات الركاب و الاتفاق على موعد الإقلاع و مكان توقف الحافلة يكون بمحاذاة إحدى الثانويات التأهيلية. و هكذا تتم عملية الإيهام و الخديعة بأن الأمر يتعلق برحلة قانونية من تنظيم إدارة المؤسسة, أما التلاميذ و خصوصا التلميذات, يقدمن معلومات خاطئة لآبائهن و أمهاتهن مدعيات أن الرحلة من تنظيم المؤسسة. و قد ترتب عن هذه الرحلات غير المشروعة مشاكل خطيرة مثلما حدث مؤخرا حيث لم تتوجه إحدى حافلات الركاب كما كان متفقا عليه نحو مدينة السعيدية, و ظل التلاميذ و التلميذات هناك حتى ساعة متأخرة من الليل و تم الاستنجاد بسيارات الأجرة الكبيرة لنقل التلميذات باتجاه مدينة وجدة , أما بعض التلاميذ, فكان مصيرهم قضاء ساعات بمركز الشرطة بوجدة لأنهم دخلوا في خلاف حاد بمحطة وجدة مع صاحب الحافلة الذي أخلف الموعد معهم. و لا داعي لإثارة ما حدث على المستوى الأخلاقي لأننا نستحيي من ذكر ما حصل سواء داخل الحافلات أو بشاطئ السعيدية.

و لذلك فإننا نثير انتباه كل المسؤولين على الشأن التعليمي و التربوي إلى أخذ الحيطة و الحذر تجنبا للأسوأ. كما أننا نستغرب كيف يمكن لحافلة ركاب عمومية أن تنقل العشرات من التلاميذ و التلميذات دون توقيف سائقها و التأكد من قانونية الرحلة و الرخصة المخولة له من الجهات المسؤولة. كما أن آباء و أمهات و أولياء الأمور مطالبين بمراقبة أبنائهم و التأكد لدى إدارات مؤسسات التعليم فيما يخص تنظيم كل الأنشطة التي تتطلب التنقل خارج المدينة.

الأستاذ زريبة عزوز

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. مدير
    13/05/2015 at 09:46

    شكرا للاخ المحترم زريبة على هذا المقال اؤكد ان الادارات التربوية لاعلاقة لها
    باي رحلة تنظم باسم المؤسسات التعليمية وان هناك من يتحايل على التلاميذ بطرق جبانة والسؤال المطروح اين الاباء الذين لايتواصلون مع الادارة لمعرفة الحقيقة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!§§§§§§§§§§§§§§

  2. خليل الغول
    14/05/2015 at 23:34

    بل اكثر من ذلك هناك من ينظم سهرات غنائية وراقصة ، بمقاهي معروفة بوجدة ، بتوفير مشروبات وبعض الحلويات العادية جدا ، ويستحسن ان يكون المشارك مصاحبا للجنس الاخر ، وناهيك عما يباع بااداخل من مهلوسات واكستازي وغيرها .
    هناك البعض الاخر من ينظم رحلة الى ضيعته ، والتيي تتوفر على مسبح ، وبثمن مرتفع ، ويفرض شروطا منها ضرورة الدخول الى المسبح ، ويعمل على توفير مهلوسات الاكستازي حتى يتسنى للجنسين معا جو المجون والرقص ، والاستعداد لكل شيء .
    الحذر من ايام السبت والاحد واجب .

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.