Home»National»رسالة مفتوحة إلى العلامة الدكتورمصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لمدينة وجدة .

رسالة مفتوحة إلى العلامة الدكتورمصطفى بنحمزة رئيس المجلس العلمي لمدينة وجدة .

0
Shares
PinterestGoogle+

تجزئة لمباركي ( طريق الغرب وراء محطة شال ) هي تجمع سكاني يفوق فيه عدد المنازل 200 حسب القاطنين به ، ورغم هذا العدد من السكان لا يتوفر الحي على مسجد لأداء الصلاة وباقي الشعائر الدينية المرتبطة بالمسجد .

لقد اضطر سكان هذا الحي إلى أداء بعض الفرائض من  صلوات  في العراء فوق المساحة المخصصة للمسجد خلال شهر رمضان ، وها هو رمضان يقترب ولا تزال نفس المساحة تنتظر من يقيم عليها مسجدا يلبي الحاجيات الدينية للمؤمنين .

 

وإذا كان المحسنون في اغلب الأحيان هم من يتكلفون ببناء المساجد تقربا إلى الله وخدمة للإسلام في بلد سكانه مسلمون لا يستغنون عن المسجد حيث يؤدي المسلم صلواته ، وذلك لما للمسجد من أهمية في الإسلام  حيث المكان الذي يربط جماعة المسلمين بخالقهم  .والكثير من المحسنين في حاجة إلى من يوجههم إلى الوجهات والمناطق المحتاجة إلى مساجد خصوصا وان هناك أراضي مخصصة لهذا الغرض ببعض الأحياء والتجزئات .

 

 فهل تقوم الجهات المسؤولة عن الحقل الديني بتوجيه المحسنين نحو إقامة مسجد بهذه التجزئة . وهل سيبادر العلامة الدكتور مصطفى  بنحمزة بصفته مسؤولا ومعنيا بما يتعلق بحاجيات المؤمنين الدينية إلى الاستجابة لهذا الطلب ، وهو الذي لا يدخر وسعا في خدمة الإسلام وخدمة الجهة الشرقية وبالأخص مدينة  وجدة جزاه الله عنا خير الجزاء .

 

والسلام

 

عن بعض سكان التجزئة

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *