Home»National»بوعرفة / مفارقة غريبة

بوعرفة / مفارقة غريبة

0
Shares
PinterestGoogle+

أصبحت مدينة بوعرفة قبلة لثلة من المثقفين والمفكرين  والفنانين الدين استضافتهم إحدى الجمعيات وهي تنظم الملتقى الأول للثقافات تحت شعار من اجل مجتمع قارئ ومواطن.

وقد خلق هذا الحدث الذي ألفنا تنظيمه من طرف جمعيات لها إمكانيات هائلة والتي خلقت للعب ادوار غير الدور الثقافي والتي أطلق عليها جمعيات السهول والوديان…..

هذا الحدث خلق شعورا مزدوجا في صفوف المتتبعين والفاعلين الجمعويين الدين يعانون من شح الإمكانيات فاستحسن الجميع هذه المبادرة التي قد تسلط الأضواء على المدينة التي تعاني النسيان وكذلك الانبهار بالإمكانيات المادية واللوجيستيكية التي وضعت رهن إشارة هذه الجمعية التي لم يتجاوز عمرها سنة .فقد وضعت رهن إشارتها مرافق عمومية وسيارة الجمعية الخيرية  عدد من الأعوان ووووووووو

.في اتصالنا ببعض النشطاء الجمعويون الذين عبروا عن استغرابهم لحجم الملتقى مقارنة مع إمكانيات الجمعية المنظمة فقد أبدى تخوفه من أن يكون هذا مقدمة لخلق كيان سياسي والذي يعتبر وجود قياداته وازنا في هذا الملتقى.

وللإشارة وانأ أحرر هذا المقال اتصلت بي مسؤولة  بجمعية تعنى بمحو الأمية في صفوف النساء طالبة مني  بحكم أنها تلميذة سابقة لي أن أساعدها على إيجاد سبورة قديمة وكرسي وطاولة واحدة ولم نستطيع فعل ذلك رغم محاولاتنا المتعددة  مع إدارات مختلفة .أليس هذه مفارقة غريبة.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. association ireane oujda
    16/11/2012 at 23:36

    meme ici a oujda le travail associatif est politique.rare sont les association engage qui croient au benevolat.toutes les associations cherchent le soutien materiel,ils profitent meme pour obtenir des agrements de transport au depend des pauvres handicapes ignorants.D autres changent de vestes politique suivant la couleur du president de la commune.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *