Home»Régional»المجلس العلمي المحلي لاقليم جرادة / تقريرعن المسابقة الثانية في حفظ الحديث النبوي الشريف والسيرة

المجلس العلمي المحلي لاقليم جرادة / تقريرعن المسابقة الثانية في حفظ الحديث النبوي الشريف والسيرة

0
Shares
PinterestGoogle+

المملكة المغربية
المجلس العلمي الأعلى
الأمانة العامة
المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة
بسم الله الرحمن الرحيم

تقريرعن المسابقة الثانية في حفظ الحديث النبوي الشريف والسيرة

نظم المجلس العلمي المحلي لإقليم جرادة بشراكة مع النيابة الإقليمية للتربية الوطنية نهائيات المسابقة الثانية في حفظ الحديث الشريف والسيرة النبوية وذلك يوم الجمعة 02 ربيع الثاني 1433 هـ (24فبراير 2012) بمسجد النور بجرادة مباشرة بعد صلاة العصر لفائدة كل من  تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية في صنف حفظ خمسة عشر حديثا الثانية من الأربعين النووية  وتلاميذ المؤسسات الثانوية الإعدادية في صنف السيرة النبوية من البعثة إلى الهجرة. وهكذا وبعدما أجريت الإقصائيات على صعيد المؤسسات، تبارى في النهائيات 13 مرشحا في صنف الحديث و8 مرشيحين في صنف السيرة.
افتتح هذا النشاط بآيات بينات من الذكر الحكيم، فكلمة ترحيبية لرئيس المجلس العلمي المحلي رحب فيها بالحاضرين ونوه فيها بالشراكة التي تربط المؤسسة العلمية بالنيابة الإقليمية للتربية الوطنية وما أفرزته من تعاون وتنسيق يصب في خدمة الناشئة التربوية، وأشار إلى أهداف هذه المسابقة باعتبارها فرصة لربط التلاميذ بصاحب السيرة صلى الله عليه وسلم بوصفه أنموذج الاقتداء للكبير والصغير . ثم أعطيت الانطلاقة للمسابقة حيث تنافس تلاميذ المؤسسات الابتدائية المؤهلين في حفظ الحديث الشريف، وبعد وصلة إنشادية للفرقة التابعة لملحقة القاضي عياض لتحفيظ القرآن الكريم، استؤنفت المسابقة بالنسبة للمؤهلين من الثانويات الإعدادية في السيرة النبوية الشريفة. وبعد فرز النتائج، وزعت جوائز مهمة على الثلاثة الأوائل في كل صنف بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من خمسة آلاف درهم، كما حظي جميع المشاركين بجوائز تشجيعية عبارة عم مصاحف وكتب في السيرة وشروح الأربعين النووية. وكان الختم بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين حفظه الله والأمة الإسلامية جمعاء بالخير والتوفيق.
حضر هذا النشاط ممثلو النيابة الإقليمية للتربية الوطنية والنيابة الإقليمية للشباب والرياضة وبعض  مدراء المؤسسات التعليمية وجمع من المتعاونين مع المجلس وجمهور من المواطنين والمواطنات.
هذا وقد ترك هذا النشاط صدى طيبا في صفوف المتبارين وفي نفوس الحاضرين لما أتاحه من جو المنافسة الشريفة في رحاب الثقافة الشرعية العلمية والعملية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *