Home»National»بيان احتجاج للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام جرادة

بيان احتجاج للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام جرادة

0
Shares
PinterestGoogle+

عقد المكتب الاقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام فرع جرادة اجتماعا يومه الثلاثاء 24 يناير لتدارس بعض المستجدات المحلية و الوطنية، و بعد تدارس مختلف النقط و التشاور خلص الإجتماع إلى ما يلي:

1.     التنديد بمحاولة الإدارة عدم الإلتزام بما ينصه مقرر الإنتقال بالنسبة لأحد الموظفيندون الآخرين و محاولة تحميل المكتب الإقليمي لنقابتنا تبعات سياسة الكيل بمكيالين التي ينهجها السيد المندوب.

2.     بخصوص تحديد المناطق الصعبة و النائية بالعالم القروي ،فإن المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لإطباء القطاع العام بجرادة يرفض الإجتماعات التي عقدت بمقر المندوبية الإقليمية أيام 17، 25 و 26 يناير نظرا لعدم إستيفائها الشروط المحددة لانعقاد هذه اللجنة المحددة في المراسلة الصادرة عن وزارة الصحة رقم 24927 بتاريخ 10 نونبر 2011 ، كما نعتبر أن السيد المندوب قد استغل الاجتماع الأول لإقحام موضوع غير ذي صلة بالموضوع المجتمع بشأنه.

3.     المطالبة بالإسراع بتعيين الطبيب الرئيسي لمصلحة الخدمات و التجهيزات المتنقلة الاقليمية،المنصب الذي يظل شاغرا منذ يوليوز 2010.

4.     استغراب تسمية  auditeurs internes  أطباء المراكز الصحية المتوفرة على دور الولادة بعد تكوين بسيط لمدة ساعتين بالمديرية الجهوية والمطالبة بتكوينهم تكوينا لائقا بالمهمة المنوطة بهم.

5.     إستغراب إقصاء بعض الأطباء من حصص التكوين المستمر...

6.     استغراب هزالة كمية الأدوية المسلمة إلى المراكز الصحية بالإقليم و التي لا تغطي حاجيات الاشتغال السليم لهذه المراكز بالإضافة إلى الغياب الكلي لأدوية بعض الأمراض المزمنة ، و التي تتسبب للأطباء في اصطدامات مجانية و يومية مع المواطنين.

7.     التنديد بعدم الالتزام بتوفير الأمن بمصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي بما يضمن للعاملين القيام بمهامهم في ظروف لائقة و عدم تكرر الإعتداء ا ت السابقة.

8.     رفض شرط التعويض الذي يحرم 09 أطباء منتقلين من مندوبية جرادة في إطار الإنتقالات الجهوية و الإنتقالات للإلتحاق بالأزواج برسم سنة 2011 من الإستفادة الفعلية من إنتقالاتهم و مطالبة وزارة الصحة بتفعيل هذه الانتقالات في أقرب الآجال لتمكين أطباء آخرين من الاستفادة من حقهم في المشاركة في حركة الإنتقالات لهذه السنة ، أي سنة  2012.

9.     التنديد بتقاعس الإدارة عن إيجاد حل للوضع الصحي بعين بني مطهر رغم الملاحظات التي ما فتئ مكتبنا الإقليمي يبديها قبل و بعد الإعتداء ا ت المسجلة على موظفي هذا المركز الصحي بتواريخ 27 أكتوبر و 13 دجنبر إضافة إلى ارتفاع أعداد حالات الفحص اليومية بشكل كبير يتعذر معه تقديم العلاجات للمواطنين بشكل ملائم.و أمام هذا الوضع المتردي فإننا ندق ناقوس الخطر منذرين بوقوع الأسوأ إذا استمر الحال على ما هو عليهو نحث الإدارة على إيجاد حل مستعجل.

10.كما لا يفوت المكتب الإقليمي التنديد باللجوء المتكرر و اللاعقلاني إلى الرسائل الإستفسارية عن نوازل قد يتم التشاور بشأنها بطريقة ودية تحفظ الإحترام الواجب بين الإدارة و موظفيها.

لكل ما سبق،  ونظرا لعدم جدية الإدارة المحلية في التعاطي الإيجابي مع مكتبنا الإقليمي و غياب كل رؤية و إرادة حقيقية لإصلاح الأوضاع قبل تفاقمها؛

         يقرر المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بإقليم جرادة دعوة جميع منخرطيه إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها في وقت سيحدد لاحقا.

ودامت النقابة المستقلة جماهيرية، ديمقراطية، حرة و صامدة.

المكتب المحلي     

جرادة ، 30 يناير 2012

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *