Home»National»وقفة تضامنية للمكفوفين أمام ولاية الجهة الشرقية.

وقفة تضامنية للمكفوفين أمام ولاية الجهة الشرقية.

0
Shares
PinterestGoogle+

 نفذت مجموعة الشرق للمكفوفين المعطلين، عصر يوم الجمعة 30 دجنبر وقفة احتجاجية، أمام مقر ولاية الجهة الشرقية،  تحت شعار  » الحق ينتزع ولا يعطى »، تضامنا مع المكفوف  » ميلود الحمرواي  » الذي وافته المنية يوم الخميس بمقر وزارة الأسرة والتضامن، نتيجة ما أسموه  » التدخل القمعي الهمجي الدموي لقوى القمع  » في بيان للمجموعة وزع على الرأي العام.

ذات البيان أدانت فيه المجموعة الهجمة القمعية على كل المكفوفين والشرفاء والمناضلين المطالبين بحقهم العادل والمشروع المتمثل في الشغل، شاكرة لكل الإطارات الداعمة لمعركتها المفتوحة على كل الاحتمالات يضيف البيان، ومجددة تشبثها بحقها في التشغيل الفوري والمباشر في سلك الوظيفة العمومية.

كما أكد أحد أعضاء المجموعة أن مسألة تشغيل الكفيف أصبحت تعرف ضبابية وغموضا منذ سنوات، محملا حكومة عباس الفاسي المنتهية ولايتها عموما ووزارة الأسرة والتضامن بالخصوص مسؤولية استشهاد ميلود الحمراوي. وحسب البيان الصحفي الذي عممته المجموعة على وسائل الإعلام، فإنها تقدم خمس مقترحات حلول للحكومة الجديدة في ظل تفعيل اتفاقية 7% هي :

أولا: فتح مباريات تكوين الأساتذة والمعلمين من وحي هذه الشريحة.

ثانيا : التزام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأخذ عشرين كفيفا في إطار تكوين الأئمة سنويا.

ثالثا : فتح مباريات خاصة بالشعب القانونية بشكل دائم.

رابعا : إحياء الاتفاقية المتعلقة بالمعهد العالي للإعلام والاتصال التي رفض وزير الاتصال في الحكومة المنتهية ولايتها توقيعها مع مركز تأهيل الكفيف بتمارة.

خامسا: فتح المجال أمام المجازين في علم النفس لولوج القطاع الصحي والمساعدة الاجتماعية.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *