Home»National»كل شيء بأوانه مهلا وصبرا الأخوين كبوري الصديق وشنو المحجوب إن موعدكما الحرية والحقيقة تاريخية

كل شيء بأوانه مهلا وصبرا الأخوين كبوري الصديق وشنو المحجوب إن موعدكما الحرية والحقيقة تاريخية

0
Shares
PinterestGoogle+

بقلم قدوري محمدين الكاتب الإقليمي ل ن و ت /ك د ش كل شيء بأوانه مهلا وصبرا الأخوين كبوري الصديق وشنو المحجوب إن موعدكما الحرية والحقيقة تاريخية  »

اليوم وبعد صدور أحكام قاسية بحق المناضلين الكنفدراليين الإخوة كبوري وشنو وعدد من شباب بوعرفة الصامدة لا لشيء إلا لأنهم مارسوا ويمارسون كباقي شرفاء هذا الوطن، وبما يضمنه الدستور حقهم في التعبير والإضراب والاحتجاج ضد الفساد والتهميش والغلاء والفقر والأمية من أجل فك العزلة عن الإقليم والعيش الكريم والتمتع بكل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية

 

. استيقظت القوى الحية من طنجة إلى الكويرة صبيحة الجمعة 17- 06 -2011 بعد جلسة ماراطونية دامت يوما وليلة- من كنفدراليين وسياسيين وحقوقيين ومجتمع مدني- على هول القرار الجائر والتعسفي والنطق بحكم جاهز مسبقا، والذي يؤكد من جديد ابتعاد قضائنا عن الحقيقة والإنصاف، وعن العدالة الحقة وتبين دون أدنى شك المفارقة الغريبة بين ما تنص عليه القوانين والمواثيق الدولية والوطنية والدستورية وبين ما يمارس ويدبر على ارض الواقع من قبل مؤسسات وأجهزة مخزنية قمعية، شعارها الهاجس الأمني في سكناتها وحركاتها في الليل والنهار والصبح والمساء والصيف والشتاء والصوم و الإفطار، ليصاب الجميع بحالة اكتئاب وإحباط جراء تلفيق التهم الواهية للكنفدراليين والمحاكمة الصورية في حقهم والاستفزازات الأمنية بكل أشكالها وتلاوينها ضد كل من حضر الوقفات الاحتجاجية أمام المحاكم الإقليمية بالجهة الشرقية صبيحة يوم الأربعاء 15 06 2011 أو حضور المحاكمة يومي الخميس والجمعة 16 و17 يونيو 2011 بمدينة بوعرفة، والتي شهدت عرسا كنفدراليا حضرته كل الهيئات النقابية والسياسية والحقوقية والجمعوية رفعت خلاله شعارات تندد باعتقال الأخوين والمطالبة بالإفراج عنهما وإطلاق سراحهما,, لقد حوكم المناضلان الكونفدراليان وعوقبا وصودرت حريتهما عن طريق التلاعب بالقانون خلافا لما كان يمكن ان يقع في دولة أخذت على نفسها القطع مع الماضي وثقافته وممارسته.. دولة تدعي الانتقال إلى عالم الديمقراطية وحقوق الإنسان، فأي جرم ارتكبه الإخوة حتى تصدر في حقهما عقوبة السجن لمدة سنتين ونصف، وفي هذه الظرفية السياسية التي ما أحوج المواطن المغربي فيها إلى مناضلين أوفياء إلى حماة الحرية والديمقراطية، إلى غيورين على وطنهم لإسقاط الفساد والمفسدين وإلى متابعين لنبض المجتمع للكشف عن الملفات والتجاوزات، وهل ما تقوم به الكونفدرالية والكنفدراليين في الدفاع عن الطبقة الكادحة والوحدة الترابية والمطالبة بحقوقها في العيش الكريم في الشغل والتعليم والصحة والسكن يقتضي هذه المحاكمة وهذه التصفية ؟ ألا تعد مثل هذه المحاكمة سبق لبصيص الأمل الذي ظل يراود المغاربة بشان مدى جدية خطاب النظام السياسي حول الإصلاح والتعبير والحقوق ؟ أهذا هو المعنى الفلسفي والسياسي والدستوري لطي صفحة الماضي البئيس وبداية العهد الجديد ؟ وأي معنى لوجود مؤسسة قضائية متحيزة في قراراتها وأحكامها مع العلم ان محاكمنا تعج بقضاة يشهد لهم الجميع بالاستقامة و الحكمة والنزاهة ؟وما هذا الانتقام إلا دليل على المزيد من الشك في التوجه نحو إصلاح حقيقي للقضاء وفي كل ما يقال عن الإصلاحات السياسية والدستورية؟ لان العبرة بالأفعال وليس بالأقوال، وما الوقفة الاحتجاجية بالمحاكم بالجهة الشرقية وببوعرفة إلا رسالة إلى الذين يعنيهم الأمر من اجل المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين ،وهي رسالة في وجه كل الذين يريدون توظيف القضاء لأهداف أخرى أمنية وسياسية لتصفية الحسابات مع الهيئة النقابية (ك د ش ) التي ظلت وستظل النقابة المكافحة من اجل بناء الدولة الديمقراطية الحداثية والتي تضمن الحريات والعيش الكريم لكل ابنائها وبناتها.

. فالكنفدراليون اليوم وأكثر من أي وقت مضى هم على المحك أمام هذه الاعتقالات والاستفزازات التي تطال المناضلين الشرفاء كما أن كل القوى التقدمية من سياسيين وحقوقيين هم أيضا على المحك وان اللحظة تفرض على الجميع ألا يقبل وتحت أي مبرر الرجوع إلى الوراء، وان يحاكم المواطن المغربي لانتمائه النقابي أو السياسي أو الحقوقي وفي ثقافتنا ومبادئنا التي تلقيناها على أيدي أساتذتنا وزعمائنا في ك د ش.. إن كل مناضل عملي نشيط حركي يدفع ثمن تحركاته لذلك فنحن غير آسفين على دفع الفاتورة ،وفي كل محطة وفي كل معركة فاتورة غليظة وثقيلة وفائدتها المضاعفة أيضا. إلا أننا لن نفكر أبدا في الخروج من المباراة وحلبة الصراع، وإلا لم يعد ثمة فرق بيننا وبين الحجر.. والمناضل الكنفدرالي لا ولن يتنازل ولا ولن يساوم ولا ولن يقبل بأنصاف الحلول . وأعماله ومواقفه ونضالاته لا تقاس بالثرثرة والنميمة وطعن رفاق الدرب من الخلف . ولا تحسب بالكيلومترات وخطوات الصفا والمروة عبر الشارع الطويل وفي ساعات متأخرة من الليل بل بقدرتها على الفعل والإضاءة السريعة على الواقع بشيء ملموس وبالعمل الجاد ورص الصفوف.. وتحية إكبار وإجلال إلى الأخوين الكبوري الصديق وشنو المحجوب والى كل معتقل سجين في ظلام زنزانته ..ومزيدا من النضال الأصيل ومزيدا من الترابط الإنساني الرائع ومزيدا من الوحدة والتضامن والالتحام وبكل هذا ( إلي بغيناه يكون يكون) وبوركت أيها المناضل الكدشي مناضل العطاء والتضحيات مناضل الصبر والمثابرة وان فجر الحرية لقريب.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *