Home»National»المجلس المحلي لدعم حركة 20 فبراير تاوريرت : بيان استنكاري

المجلس المحلي لدعم حركة 20 فبراير تاوريرت : بيان استنكاري

0
Shares
PinterestGoogle+

المجلس المحلي لدعم حركة 20 فبراير

ــ تاوريرت ــ

بيان استنكـــــاري

على اثر نــــــداء الكرامة الصادر  عن المجلس المحلي لدعم حركة 20 فبراير  والداعي إلى تنظيم وقفة احتجاجية  يوم الجمعة 11 مارس 2011 وسط المدينة انطلاقا  من السادسة والنصف مساءا للتنديد بالوضع المحلي الكارثي المشوب بكل أنواع الفساد من نهب للمال العام والسطو على الأراضي  وسوء تسيير الشأن المحلي والإقليمي  … والتراجع الخطير في الحريات العامة وحقوق الإنسان  ..والتستر المكشوف ودعم لوبيات الفساد والنهب … وفي خطوة استباقيـــــة لقمع هذا الشكل الاحتجاجي المشروع  تم استدعاء مجموعة من المناضلين  هذا الصباح  بأسمائهم الشخصية من طرف سلطات هذا الإقليم ،في محاولة يائسة لترهيبهم وثنيهم  عن تنظيم الوقفة المشار إليها . كما استقدم العامل جحافل مختلفة من فرق القمع من خارج الإقليم .. لترهيب المواطنين/ت  الذين لبوا النداء وحضــــروا بكثافة ـــ كما هو معهود فيهم في تجاوب واسع مع نداء الكرامة ــــ  .. ضاربا وكعادته  عرض الحائط كل الشعارات  الرنانة : دولة الحق والقانون والعهد الجديد … وفي خرق سافر للدستور وكل المواثيق الدولية . مما يعكس بجلاء  نزعته القمعية السادية الشاذة … والتي تظهر جليا في كل خطاباته وعلاقاته في إطار لقاءاته مع منظمات المجتمع المدني .

وكعادته أصدر هذا السلطوي المهووس أوامره القروسطوية  بقمع هذا الشكل الاحتجاجي المشروع والسلمي ـ  الذي يعبر عن طموحات المواطنين/ات في فضح كل المفسدين ـ  استمرارا منه  في التمادي  في نهج سياسة قمع  كل حركة احتجاجية كما حدث  مساء السبت  26 فبراير 2011 بتاوريرت  مع احتجاجات المجلس الجهوي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ـ جهة الشرق والتي جوبهت بقمع شرس خلـَّف جرحى وإصابات بليغة  في صفوف المحتجين/ات  والمواطنين  والتي ستبقى موشومة بالسبت  الأسود ووصمة عار على جبين كل أجهزة القمع بهذا  الإقليــــــم …

وأمام هذه الأوضاع الخطيرة بالمدينة فان المجلس المحلي لدعم حركة  20 فبراير المنعقد مباشرة بعد المنع الجبان للوقفة السلمية  مساء الجمعة 11 مارس 2011 ،

يعلن للـــــرأي العام الوطني والدولــــي  ما يلي :

1 ــ إدانته الشديدة لمنع الوقفة الاحتجاجية السلمية والتضييق على الحريات بالإقليم.

2 ــ تنديده بكل أشكال الترهيب المستعملة من طرف قوى القمع ضد الساكنة لثنيهم عن الالتحاق بالوقفة .

3 ــ استنكاره الشديد للاستعراض المجاني لمختلف جحافل القمع وعربدتهم بمختلف الأحياء الآمنة بالمدينة منذ الإعلان عن تاريخ تنظيم الوقفة .

4 ـــ تنديده بـِتـَسـَتـُّـــر عامل إقليم تاوريرت على الفساد والمفسدين والتغطية عليهم ..

5 ــ تحميله المسؤولية لعامل إقليم تاوريرت في  الإيقاع بالمدينة بين مخالب وقبضة تحالف السلطة ومافيا الفساد ..

6 ــ  يحيي كل  المواطنين والمواطنات الذين حضروا بكثافة لتلبية نـــــداء الكرامة والذين يحتجون على  تردي الأوضاع بهذا الإقليم.

7 ــ يؤكد التزامه  بكل قضايا المواطنين/ات وتمسكه بالحق  في التظاهر والاحتجاج السلمي المشروع .

8 ـــ يجدد دعمه لحركة 20 فبراير ويدعو كافة المواطنين/ات الى المزيد من التعبئة ورص الصفوف لإنجاح محطة 20 مارس .

وعاشــــــت حركة 20 فبراير

عاشت نضالات الشعب المغربي وجماهير هذا الإقليــــــــــم

والقمع  لا  يرهبنا  و القتل  لا  يفنينا

تاوريرت في : 11 مارس 2011

عن المجلس المحلي

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. nabil
    16/03/2011 at 15:05

    رجائي ان تتركونا و حال سبيلنا.نحن في وضعية مريحة و الحمد لله بالنسبة لباقي الدول العربية . فالخطاب الملكي السامي قد تحدى سقف مطالب حتى الاحزاب العتيدة التي ضحت بمناضلين شرفاء فبالاحرى انتم الدين لا نعرف برنامجكم و لا حتى من انتم و من يحركم كما اود ان انتهز الفرصة لاقول لهدا الشباب لا تكونوا مغرورين ولا تكونوا من المغرر بهم انكم تعملون لصالح اجندة لحركة العدل و الاحسان التي لفضها التاريخ و تجاوزها الزمن.
    في الاخير اوجه نداء الوطن للجميع و اقول لهم حافظوا على بلدكم و امنه و استقراره و لن تعرفوا قيمة هدا البلد حتى تبتعدوا عنه و ترون كيف تعيش باقي الشعوب من ظلم و قهر و فقر.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *