Home»Correspondants»الفنانة خولة بنزيان وكيلة لائحة نساء الحركة بوجدة ( آش داني … )

الفنانة خولة بنزيان وكيلة لائحة نساء الحركة بوجدة ( آش داني … )

0
Shares
PinterestGoogle+
 

استطاع حزب الحركة الشعبية استقطاب عدد من الفنانات المتألقات في مجال الغناء أو التمثيل، ومنهم الممثلة بشرى أهريش التي ترشحت في مقاطعة باب لمريسة بمدينة سلا،والفنانة أمال التمار بمراكش والمطربة  » خولة بنزيان  » التي تبوأت اللائحة النسائية لحزب السنبلة بمدينة وجدة. ومعلوماتنا تفيد أن نجمة الطرب الغرناطي انتقلت من حزب الأصالة والمعاصرة إلى حزب الحركة في آخر لحظة بعد أن تبين لها أن الحزب الذي ناضلت من أجله لم يدرج اسمها ضمن لوائح الترشيح ، ولا يعرف السبب إلا أصحاب الجرار.
خولة بنزيان رئيسة جمعية “وجدة الألفية للثقافة والتنمية، مطربة موهوبة في مجال الفن الأصيل .
دخولها عالم السياسية والترشح باسم حزب الحركة الشعبية، سيثير الجدل والردود وسط جمهور واسع. فهناك من يدعو إلى استقلالية وحياد الفنانين عن السياسة لأنهم ملك للجميع وليس لحزب بعينه، وهناك من يرى ضرورة تسخير الفن لخدمة أهداف السياسة، وطرف آخر يقر باستحالة تصور فن بدون حضور السياسة غير انه حضوره يجب أن يكون بشكل ضمني و غير مباشر يضمن للفن تميزه و استقلاليته.
ونحن نتحدث عن الفن والسياسة ، فقد تستثمر المطربة خولة بنزيان شهرتها وتكسب أصواتا وبالتالي تفوز لائحتها في الانتخابات ليوم 04 شتنبر المقبل . وقتها يحق للفنانة أن تردد أغنيتها المشهورة مع إضافة تعديل بسيط من ( آش داني نولفو ) إلى ( آش داني نولف الكرسي ) ، وإذا لم تحصل اللائحة على الأصوات المطلوبة [ من باب الاحتمالات فقط ] فأظن أن الأغنية سيصبح لها معنى آخر  » آش داني .. « .
م. مشيور

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.