Home»Jeunes talents»أحن إليك تائبا

أحن إليك تائبا

0
Shares
PinterestGoogle+
 

أحن إليك تائبا

سيدتي؛ أعترف أني أحببتك وسأظل أحبك إلى آخر حرف نون من سنين حياتي، وأعترف أن حبي غفا عن الوجود لحظة تعفن بطيف رباط من حياة، ظن أنه الوجود كله في   الحياة. وما هو سوى رذاذ رذيلة تُلطخ شغاف القلوب التائهة على أمواج البحر. الباحثة عن العودة إلى النبع الأول الطاهر. الطاهر بماء الأزل المقرون عند الولادة الأولى ، أن الحب يحيا مهما حام حوله طيف شيطان أو انتابه غثيان سكران. هنا، يقظة المحب تسبح في ملكوت المحبين طالبة قبسا من نور، لتمحو به سطر قول أو بيت شعر  ضل زمن الشرود. لتبني به جسرا إلى السماء، ليرقى المحبوب في ملكوت التوبة من جديد. هنا، عاد الشيخ يتأمل السنين آملا ختمة قرآن أو تلاوة ورد من أوراد التوبة المخطوطة بذكر الرحمان في زوايا العاشقين لذات الإله الأزلية، التي لا تفنى عندها آهات العائدين.

سيدتي، أعترف أن العائد يبحث عن ثلاث حروف ضيعها منذ أمد بعيد، ضاعت منه في زحمة الأزقة والجري وراء العيش الرغيد. ضاعت منه ألفا وحاء وباء عند عتبات التي تأتي ولا تأتي، وإن أتت تطلب المزيد. فزادته غرقا حتى الوريد. حينها أوحت لك السماء أن هناك ظلمة تتلبد عيون طفلك المدلل بين رموش عينيك، المتربع نبضات قلبك. أدركيه، فاليم عميق والحوت كبير والزيت والزبد طافح فوق الماء، وما يدري صغيرك أن السبحة في عفن اليم قاتلة، تحو الجسد وما بنا. فيظل شيخا غوى، حيث الغوى هوى، وإن هوى تردي، وما يدريك أنه في الحجيم يبلى. هي سيدتي ، عودة حبك سهى أنه كان ومازال في شغاف القلب نوى الإقامة، وإن كان مطرودا من محفل التائبين العائدين إلى باب الرحمة والغفران، قابع هناك، لعل الرحمن يأذن لباب من أبواب روحك أن تبسط له جناح الحنان، بعدما تعب هذا الجسد مرتين، مرة حين استنطقه النداء الروحي: أنك غويت حتى هويت. ومرة حين عاد يبحث عنك بين أضلعه التي سكنت فيهالا زمنا ودهرا. متعب الجسد والروح، ويبوح بأنك ورب العزة أنت الحب وما غوى. فهل علمت بأن التوبة تمحو كل شيء وما تبقي سوى شرك برب العزة، وما أشرك برب العزة حين قلت أني أحبك وما زلت أسعى، حتى أموت دونك، وما أبقي  في الحياة سوى كبدين وبينهما أنت القلب والروح جسدي حال فيها وإن سال دما. حبيبتي، هو اليتم ضيم، والضيم أشد حين يبوح المحب للحبيب ولا يرقى بين يديه إلى العلا، وما العلا سوى توبة مع دعاء ولمسة يد. أني تبت من مرق الدنيا وما حوى، صدأ وأسمال ونار وحديد ثم جروح وقروح وصديد، هي التي جاءتني بها لحظة يتم، فاضت عند منبع النهر شرودا عن الروح, آه ثم آه تنغرز  في هذا الجسد على  لحظة وهم سحقت كل أظلعي، حطمت كل أنفاسي، أغرقت روحي في ظلمة الحياة. سحبت مني بطاقة تعريفي، تركتني بلا هوية، أسمى خائن الروح والجسد والعهد. أصنف في خانات الحانات المجبولة على التيه في الزمان والمكان.

حبيبتي، إن تاه طيف منك، فرديه إليك، فالطيف دونك خداج، والخداج موات، وما أخال طيفك سوى بين يديك، فرديه. فتلك أحلى هدية تهديه. وأما من حامت حول فماض انسيه، انسيه، فهو طيفك، فلا تتركيه إلا بين يديك. حبيبتي أحبك عشقا، حياة وموتا. فأنت حبيبتي.

للتائه في دروب التوبة

من غفا مرة في أحلام اليقضة ثم صحا تائبا من غفوته

عبد ربع

عبد العزيز قريش

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.