Home»Femme»المونديال و حديث المدونة

المونديال و حديث المدونة

2
Shares
PinterestGoogle+

المونديال  و حديث المدوّنة.

 عبد الحفيظ كورجيت


ضغطت  الأمم المتحدة مؤخرا  على  المغرب لمراجعة مدوّنة الأسرة ( مراجعة بمعنى استنساخ نموذج المسخ الأسري الغربي)  فسُرّ بعض المنفتحين جدّا،  المنتفخين أبدا بدعم الجمعيات الأجنبية مبشرين بمغرب جديد تسمو فيه القرارات الدولية على  قوانين البلد . بدأت بعض المنابر وبعض الجهات ،التي تغربت أكثر من اللازم، تتحدث عن ضرورة تغيير المدونة لتتماشى مع القوانين الدولية. تماهت بعض الجهات التي فقدت البوصلة مع أهواء غريبة عن البلد  و خيّل إليها أن ساعة الحسم قد دقت لدق آخر مسمار في نعش مدونة الأسرة.


ثم أتت بطولة كأس العالم لكرة القدم لتغطي على كل شيء عندنا و توقف النقاش حول المراجعة التي أرادها البعض تغييرا جذريا و قطيعة.
جاء المونديال بما لم يخطر بالبال. في خضم الفرجة جاء رد اللاعبين البعيدين عن أيّ تسييس أو أدلجة: تصرفوا بكل تلقائية فصاروا يعانقون أفراد العائلة عقب كل مقابلة.   تصرفوا بعفوية المغاربة العاديين البسطاء فحازوا حب و إعجاب أبناء البلد و الغرباء. أدلوا بدلوهم من حيث لا يدرون في حوار التعديل. وفقوا من حيث لا يعلمون في الردّ على هرطقات وهبي العدل الأخيرة و في بعث رسالة إلى من يهمهم الأمر من المتوهمين أنّ الأسرة تتكون من أب و أمّ متزوجان معروفان و أنّ المغاربة لن يكونوا أبدا كالألمان.
هذه رسالة اللاعبين الشباب فهل تغلق أفواهها بعض الجمعيات و الأحزاب؟

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

Aucun commentaire

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *