Home»Correspondants»دعاء بعض الأطباء

دعاء بعض الأطباء

2
Shares
PinterestGoogle+
 

دعاء بعض الأطباء.

 

  يا فالقَ الحَبّ والنّوى اعطِ لكلّ واحد منّا ما نوى وأكثر في هذه الأيام الباردة زوارنا  بالعيادة. اللهم في كل فجر جديد قرّب إلينا كل مريض بعيد وباعد بيننا وبين بطاقات « رميد ».اللهم أطل طوابير الفجر وأجزل لنا في الأجر واجعل كل زيارة للعيادة زيادة في العبادة واشف المشاءين إلينا في الظلم من شدّة الألم.

اللهم إن الطّب البديل قد ذاع وانتشر و بغى  علينا وتجبر. ها قد أصبح لزبنائنا مُستقطبا فلا أهلا بِه ولا مرحبا.اللهم قلّل رُوّاده وأبطل فوائده. فمُذ صار في الورى معروفا ما أبقى لأولادنا مصروفا.

اللهم عليك ببدعة  التّداوي بالأعشاب فقد أثارت منّا الأعصاب. نشهد أن لا جدوى منها، لا بجُرعة ولا برشفة وأن الشفاء يأتي من دواء خُطّ على وصفة .

اللّهم إنا نعوذ بك من كل خصاصة ومن كل ما يحول بيننا وبين افتتاح عيادة خاصة.

اللهم يا مجيب الدُّعاء ومُجزل العطاء وفّر لنا فرحة فتح مصحة خاصة فُرادى أو زرافات وألهمنا أن نُجنِّب المرضى همَّ الأسفار فأنت تعلم أنها قطع من نار واغفر لنا يا مولانا إن نحن أضفنا للفاتورة بعض الأصفار.

إننا ، هنا كما ترى  ننزع ونزرَع ، نفتق و نرتق كزملائنا في المدن الاخرى فأسبغ علينا نعمة الشهرة.

 اللهم حبّب إلينا كل مريض يؤدي ثمن العملية بالتّسبيق  وأعنّا على الترحيب به بما يليق .

كلما ساقه إلينا المرض ،استقبلناه ببشاشة ووثّرنا له فراشه، حتى إذا شككنا في أن أجله وشيك أدخلناه غرفة الإنعاش. إن عاش أصررنا وقبضنا نقدا وإن مات صبرنا وقبلنا شيك.

اللهم لا تجعل في قلوبنا غِلاّ لمرضى « كنوبس » فأنت أعلم منّا بأن صندوقهم لا يَفي بالغرض: مُتثاقل في قبول التكفل بثمن العملية ، مُقلٌ في تعويض مصاريف الكشف والأدوية.صحيح أنهم الأكثر عِللاً والأوفر عدداً لكن عيبهم أنهم لا يؤدون نقدا.

اللّهم ارفع عنّا السهو والنسيان و أوزعنا إخراج ما أدخلناه في بطن كل إنسان دون زيادة أو نقصان.اللهم جنبنا الغلط حتى لا نُبقى الضمادة ولا المقص ولا الملقط.

اللهم إن قُدّر للعملية أن تفشل على أيدينا فاشف صدورنا بصدّ لائمينا عن ظُلمنا وفهّمهم أن ذاك مبلغ علمنا.

اللهم احفظ زملاء لنا يوفون الفحص حقّه ليشخصوا الدّاء بدقّه. اللّهم إنهم يأخذون بالحسبان مصير المريضات قبل حساب نسبة التعويضات فلا يلجئون للعملية القيصرية إلا إذا صارت مصيرية.

اللهم إنهم يفحصون المعدمين بالمجان ويحرصون على المشاركة في القوافل الطبية .اللهم إنك تعلم أنهم يساهمون في الأعمال الخيرية فشفع فيهم خير البرية.

اللهم إنك تعلم أنهم يغيبون عن المستشفيات و العيادات لحضور المنتديات والتكوينات و اللقاءات في الوطن وفي الخارج حتى تكثر كفاءات الداخل. اللهم شُدّ أزرهم وقَوِّ عزائمهم واجعلهم إسوة لمن سواهم.

اللهم اجعل كل نطاسي بلسما واجعل على يديه الشفاء ولا تجعله سببا في المآسي ولا جالبا للشقاء.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Prof.
    03/12/2016 at 06:55

    لأن الصحة من أعظم النعم و ﻷن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى، يستغل أطباؤنا سامحهم الله مرضنا و أمراضنا و سقمنا و ظروفنا الصحية الهشة للإغتناء الفاحش و جمع الثروة ليس لخدمة الطب و الرفع من جودة تطبيب و علاج المواطن المريض و لكن لشراء الفيرمات و التجزءات و الفيلات و العشيقات و أشياء أخرى بل وقد وصل الطمع و الشجع ببعض اﻷطباء إلى درجة أنهم يتمون أن يصاب كل المغاربة بأمراض مزمة و تسوس أﻷسنان كي لا تتوقف عياداتهم و مصحاتهم عن العمل وربح المال وكأني بها بورصات أو أماكن للمزاد العلني في حين أن كل هم الطبيب و أمنيته في أوروبا بلاد « الكفر و الكفار » هو أن يغادر المريض عيادته سليما معافى. فأين قسم أبقراط يا سيدي الطبيب المغربي وماذا استفذتم من منظمة أطباء بلا حدود الذي أسسها الدكتور بيرنار كوشنير في السبعينات من القرن الماضي؟ ارفقوا بمرضاكم و أحسنوا معاملتهم و عالجوهم بجد و لا تكذبوا عليهم لأجل سرقة و نهب ميزانيتهم الهزيلة إنهم « مساكين » يثيقون بكم فكونوا عند حسن ثقتهم.

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.