Home»International»مسلسل مُحتلّ

مسلسل مُحتلّ

0
Shares
PinterestGoogle+
 

ما هذا المسلسل يا أبي ومن هؤلاء الممثلون؟ أيّ مسلسل؟ هذه أخبار المحتل وهو يمثل بالعُزّل.كلّ يوم تطل علينا نفس الوجوه حتى خلتك تتابع مسلسلا طال.

المسلسل يا ولدي قصة من وحي الخيال أما ما ترى فمصيبة من صنع الأنذال.

لمَ يقتل هذا الجندي الطفل؟ لأن في مكان ما جنديا في الظّل.

أليس لهذا الولد أب يحميه؟ بلى له آباء لا يحصون وكل منشغل بكرسيه المصون ويقسم أن يحمي الحصون بالرقص وهز البطون.

من هذا الذي يبكي أمام السور؟هذا يا ولدي إنسان مغرور وعدوه بالقصور فجاء من بلد مغمور إلى البلد المعمور وهذا يا ولدي يريدونه حائط المبكى وندعوه سور البراق وسيبقى كذلك ما دام على هذه الأرض شعب للجنة مشتاق وسيطرد شذاذ الآفاق.

ومن صاحب الكوفية؟ هو إنسان وفي لقضية ولد على هذه الأرض الأبية وعليها يحب أن يموت وهو يتحدّى الجبروت.

ما اسم هذه الأرض؟ هي فلسطين بلاد المرابطين في القدس وحطين وحيفا ويافا وجنين.كيف استولى عليها اللقطاء مع كثرة الآباء؟ فهم هذا لا يحتاج كثير دهاء. الفرق بين الشجعان والجبناء كالفرق بين الأرض والسماء.لايباع ولا يُشترى يا ولدي الإباء.

الوضع صعب إذا وليس هناك خلاص؟ بلى يا ولدي هي مسألة وقت وإخلاص. ألم نعش في الأندلس ثمانية قرون ثم طُردنا وعُدنا بالغرناطي وبالملحون؟ ما هذا الجدار؟ أم الأمصار تمعن في حصار أب الأحرار. لم تعد في الكنانة أقواس والعدو كل الهامات داس بل رقصات وأعراس مع الشاطر عباس ليدوم الحال ويأتي جمال.ومن يقرأ التاريخ يدرك أن ما تحقق بحصان طروادة لن يشُق على فرسان الشهادة.

هكذا إذا يسكت الجميع؟ لا بل الكل يتحدث عن التطبيع بينما الأرض تضيع والعدو يمعن في التقطيع .يتحدثون عن السلام بينما العدو أكل وشرب ونام.

لمذا……..؟ يا عبد النور منذ بلفور ودماء الأحرار تفور. من ترى موتى وكثير أحياء في القبور.أسد علي وفي الحروب غزالة شرب الذل حتى الثمالة…..يا بُنيّ اذهب لتنام فشيوخ القبائل ينصبوا الخيام ويشربون الحرام على نخب السلام لكن حتما سينجلي الغمام مادام للقدس حسام وقسام.

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

1 Comment

  1. Htitr Shahrazed
    03/10/2011 at 22:39

    مسلسل الظلم وتستمرالأحداث

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.