Home»Débats»VIDEO صدق او لاتصدق : فندق 5 نجوم للعجزة والمسنين والمختلين عقليا بوجدة

VIDEO صدق او لاتصدق : فندق 5 نجوم للعجزة والمسنين والمختلين عقليا بوجدة

1
Shares
PinterestGoogle+
 

قال تعالى    » مَثَلُ الَّذِينَ يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِائَةُ حَبَّةٍ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ….وقال ايضا   » وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله  والمومنون  »   »

قامت الجمعية الخيرية الاسلامية  بوجدة أخيرا ببناء  ايواء جديد للعجزة والمسنين والمختلين أطلق عليم اسم  » رياض المسنين  »  ، يعتبر آية في الجمال والروعة ، لا ينكر كل من قام بزيارته بانه بالفعل  يمكن اعتباره فندقا من صنف 5 نجوم ، نظرا لتجهيزه  بكل الشروط التي توفر حياة كريمة لأشخاص  خذلتهم الحياة ، وتخلى عنهم الأهل والأحباب ،  فوجدوا انفسهم مرغمين على العيش  بعيدا  ذوي الرحم ،  و لم يجدوا ملجأ  الا ما يسمى  دار العجزة التي تأوي حاليا  180 نزيلا  من بينهم حوالي 110 مختلين عقليا  …
ويتكون  » رياض المسنين  » من 80 غرفة  تضم سريرين ومجهزة بكل التجهيزات  التي تتوفر عليها  فنادق 5 نجوم ، من  مكيفات ، ومائدة للأكل ، وتلفزة  و ثلاجة …الخ  كما تم تجهيز رياض المسنين بمصاعد كهربائية  ومطبخ من آخر الطراز ، ومطعم  من الجمالية بمكان ، هذا بالاضافة الى قاعة للرياضة ، والترويض ، و حمام ، وحديقة ، ومرافق ادارية…
رياض المسنين الذي تم تشييده من طرف الجمعية الخيرية الاسلامية ، يعتبر مشروعا فريدا من نوعه  ليس في المغرب فقط ، وانما  في العالم العربي ، فهذا  ليس  مبالغة  لكن …وكما  يقول المثل   » ليس من رأى كمن سمع  » ولمن اراد ان يتأكد بام عينه فما عليه الا ان يقوم بزيارة  لرياض المسنين ، الكائن بطريق جرادة بالقرب من  المحطة  الطرقية …
في الختام لا يسعنا الا ان نهنيء الجمعية الخيرية الاسلامية بهذا الانجاز العملاق ، وهي الجمعية التي تعمل في صمت بعيدا عن كل الاضواء بما في ذلك الاضواء الاعلامية ، بل ان الجمعية الخيرية الاسلامية تعتبر نموذجا فريدا من نوعه على الصعيد الوطني نظرا للعديد من المشاريع الخيرية الضخمة التي تتمثل ـ على سبيل المثال وليس على سبيل الحصرـ في      بناء وتشييد دار الفتاة ، ومركز الطفل في وضعية صعبة ، وجناح لطب الاطفال بمستشفى الفارابي ، ودار الضيافة لمرضى السرطان بالقرب من المستشفى الانكلوجي …
لا يسعنا مرة اخرى الا  ان نقول  للجمعية الخيرية الاسلامية ولكل المحسنين بمدينة الألفية  » جزاكم الله كل خير  » وتقبل منا ومنكم خير الاعمال

MédiocreMoyenBienTrès bienExcellent
Loading...

2 Comments

  1. F-16
    25/05/2013 at 19:10

    Je dis tout simplement a ceux qui ont été derrière cette belle initiative merci du font du Coeur ………

  2. majdoubi
    25/05/2013 at 21:39

    allah yahfad webarak f sidi mastafa benhamza

Commenter l'article

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.